(شباب عدن الاعجوبة الثامنة البشرية)

2020-04-23 19:14

 

في البداية اتقدم بالتعازي الحارة والمواساة الصادقة لذوي الضحايا الذين توفوا بسبب كارثة السيول الجارفة التي خلفته الامطار .

 سائلا الله عز وجل أن بتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم وكافة محبيهم الصبر والسلوان .. متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وانا لله وانا اليه راجعون.

شهدت عدن أمطار غزيرة سببت سيول جارفة خلفت أضرار بشرية ومادية وزادت من معاناة المدينة التي تعاني أساساً من وضع صعب للغاية.

 فخلال الثلاثين سنة الماضية تعرضت البنية التحتية في عدن للتدمير المتعمد والتخريب المقصود الذي مارسته سلطات دولة الوحدة  ، وامطار امس اظهرت حجم التآمر والتخريب المتعمد ،وتعرضت مجاري الصرف الصحي ومجاري تصريف مياه الامطار للتخريب ، فأصبحت معطلة ومسدودة وجزء من المشكلة كان بسبب تشجيع هذه السلطات للبناء العشوائي تنفيذا لرغبة عفاش بجعل عدن قرية ،

وفي هذه المأساة غابت أي جهود رسمية لا حكومية ولا مدنية ولا عسكرية

من التحالف والرئيس والحكومة والذي بأيدهم كل الموارد المالية ومساعدات الأمم المتحدة والدول والمنظمات الاقليمية والأجنبية .

 لان ممثلي التحالف ورئيس الوزراء ونوابه ووزراء حكوماتهم ومحافظ عدن ومسئوليها لا يعلموا ان ما حصل في عدن هو تسونامي وزع نفسه على شوارعها واحيائها.

لان كل اهتمامهم منصب بتوفير رواتب ونثريات النشطاء والناشطات والكتاب التابعين لأحزاب صنعاء المقيمين في القاهرة وتركيا واسطنبول والرياض وقطر من امثال المتحول مهند الرديني.

لا يعول ابناء عدن والجنوب على هذه الحكومات والشرعية ..لان من هرب بالبراقع وترك ارضه واهله يفعل بهم الحوثي ما يشاء .الاكيد انه لن تهتز له شعره حين يرى الكارثة في بلد غيره.

لكن وللأسف ايضا كارثة الامطار أظهرت أن قيادة الوية الدعم والاسناد والأحزمة الأمنية وقوات الطوارئ وحماية المنشآت لم تهزهم الكارثة التي تحصل في المدينة التي عليهم تأمينها ولم يعطوا اوامرهم لهذه الالوية بالتحرك لإنقاذ المدينة حتى اللحظة  .

مع انه المفترض ان تنزل  إلى الشوارع لإنقاذ المواطنين والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة وفتح الطرق واعادة سيارات المواطنين التي جرفتها السيول وتتواصل مع كافة مؤسسات الإغاثة لإنقاذ المدينة المنكوبة.

رغم تعليمات اللؤاء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لهؤلاء القادة بالتحرك.

وقد يكون السبب الانجرار للمماحكات والكسب السياسي على حساب اهلهم ومواطنيهم وخراب مدينتهم .

 وبالمقابل وكما هي عادتهم في وقت الازمات والكوارث والحروب قام شباب عدن بدور كبير في الإنقاذ والاخلاء حتى اللحظة لإنقاذ مدينتهم واهلها.

 الحقيقة الساطعة في كل زمان وكل شدة وكارثة ان اعظم كنز عندنا في الجنوب هم شباب عدن.

 لم ترى عيني قط اشجع ولا ارجل ولا اشرف منهم .

برزوا ايّام الحراك السلمي الجنوبي وتسابقوا للموت والتضحية منذ بداياته رفضا لإبادة شعبهم الجنوبي من قبل نظام صنعاء الارهابي .

وفي ٢٠١٥ هبوا للمقاومة متناوبين كل خمسه على بندق واحد حتى حرروا مدينتهم ومحافظات الجنوب وانتصروا وكان اول انتصار للعرب ضد اذرع ايران في المنطقة العربية ويسجل لهؤلاء الشباب مع اخوتهم ابطال الجنوب .

وبعد التحرير عادوا لحياتهم المدنية .لم يبحثوا عن مقابل او مكافاة او وظيفة .

رغم انه تم تهميشهم واقصاء كثير منهم من الوظيفة المدنية والعسكرية والتي حظي بها شباب من ارياف الجنوب بسبب قيادات مناطقية .ومع ذلك لم ينجروا للقتال او التحشيد مع اي طرف .رفضا للقتال والفتنة الجنوبية –الجنوبية.

ويوم امس الكارثة كانوا ولازالوا هم طوق النجاة لمن جرفتهم السيول تسابقوا بأجسادهم النحيلة لإنقاذ كبار السن والحيوانات الضعيفة وفتح الطرقات وتجريف المياه وعمل كل شيء لإنقاذ اهلهم ومدينتهم المنكوبة .

قاموا بما لم تقم به حكومات الفساد .

حماهم الله من عالي سماه يامن تقف الكلمات عاجزه عن وصف بطولاتهم الجبارة الله محيي اصلهم وتسلم البطون التي انجبتهم ، لم ينهبوا او يبسطوا او يتقطعوا يوما لاحد .شرفاء ابطال متفائلون باستمرار.

اذا كانت الشعوب قد انشات الحضارات على مرّ العصور العديد كالمباني، والقبور، والمعابد، والكنائس، إضافة إلى المساجد، وغيرها الكثير من المعالم، ممّا أدى إلى ظهور مفهوم عجائب الدنيا السبع مثل الاهرام وحدائق بابل المعلقة ومدينة البتراء المنحوته في الجبال وسور الصين العظيم وبرج ايفل بفرنسا وتاج محل في الهند ومدرجات الامبراطورية اليونانية .

فسجلوا على مسئوليتي ان الاعجوبة البشرية الثامنة هم شباب عدن الابطال الذي لا يوجد مثيلا لهم في الدنيا.

(كلهم غادروا المعركة ونهبوا المدد/ اصحاب المنصات والاضواء المناضلين الجدد / من كثرهم لم نستطع حصر العدد / كلهم غادروا الميدان ولم يبقى أحد / لم يبقى الا ابن المدينة هذا الولد / ذو الجسم النحيل حافي القدمين / بالكاد يحمل سلاحه الدين / ليذود عن وطنه ويزار كالأسد / يقارع احفاد أبا رغال وحيدا في البلد / وكل اجيالهم ونسلهم ومن ولد / لم يبق الا ابن عدن نحيل الجسد / فارسا شجاعا مهاجما لا يرد / ضاربا رؤوس الغزاة بسيف لا يصد / نازله صيحاته عليهم كرياح من مسد/ انتصر هذا العدني لأنه صمد / انتصر هذا الولد والى الأبد)

م.جمال باهرمز

22-ابريل-20م