لن يمروا ..

2013-12-06 16:12

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لن يمروا ..

 

 

فاجعة اغتيال المقدم سعد بن حمد بن حبريش ( رحمه الله ) مقدم الحموم و رئيس تحالف قبائل حضرموت على قارعة نقطة تفتيش بمدخل حاضرة الوادي مدينة سيئون إساءة بالغه للكرامة الوطنية الجنوبية .

 

لأنه عندما يقال تحالف قبائل حضرموت فذلك يعني قبائل كل الجنوب من المهرة إلى باب المندب على اعتبار هويتنا الوطنية الجنوبية هي حضرمية و لا فخر .

 

جُرأت الاحتلال اليمني على استهداف مقادمة الجنوب و هاماته الاجتماعية بهذه البساطة ما كان لها أن تمر لولا سكوت الرضى عن تمادي و غطرسة المحتل الذي وصل أن يقتل داخل البيوت و أمام نسائنا و أطفالنا ، صلف و عنجهية تمت مقابلته جنوبيا بذرائعية التمسك بخيار مربع النضال السلمي مع تحريض ممنهج لكل دعوة للتفكير بالذهاب نحو أشكال و مربعات نضالية أخرى .

 

حادثة استشهاد المقدم سعد بن حبريش تتماها و حكاية أٌكلت يوم أٌكل الثور الأبيض التي تتداولها كتب الأدب و السياسة العربية ، قبلها و بتوجيه مباشر من رئيس دولة الاحتلال اليمني الجنرال عبدربه منصور فرضت الإقامة الجبرية على شيخ مشايخ قبائل آل فضل الشيخ طارق الفضلي نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي  بعدها .

 

و قبل أسابيع قليلة من المليونية العاشرة للحراك بذكرى الاستقلال الأول داهم الأمن القومي اليمني بيت الطهر و المروءة الجنوبية ممثلا بمنزل الفقيد الحاج صالح باقيس ( رحمة الله ) و تفيدوا بندقيته دون أن نرى بصيص غضب جنوبي من المشاركين بفعالية الاستقلال الذي كان المرحوم باقيس من صناعه .

 

نذير القلق الذي يعتلج به الآن الشارع الجنوبي أن تذهب بيانات الشجب و النصرة مع قبائل الحموم مثل ما سلف من وعيد سابق أدراج الرياح ، أن مر القتلة وأٌفلتوا من العقاب ما بعدها الفـأر اليمني المستأسد بقوة حرب و تكفير الجنوب صيف 94 م سيتفرعن و سيصبح حينها الدم الجنوبي رخيصا .

 

منعا من الذهاب لمثل ذلك الزمن الرديء فان الكرامة الوطنية و النخوة الجنوبية العربية الحضرمية و غضب رجالات قبائله الصناديد على موعد يوم الثلاثاء القادم 10 – 12 -2013 بوادي طمق في صنع يوما من الدهر مشهودا تتغنى به الأجيال القادمة ، كل الجنوب لديه ثقة كاملة بحكمة و اقتدار المجتمعين الذين دون أدنى شك لن يـألوا جهدا أن لا تمر جريمة اغتيال الشهيد المقدم بن حبريش مرورا سهلا ، نعم لن يمروا القتلة هذه المرة بل ابعد من ذلك ثقتنا بان المجتمعون لن يكتفوا بالانتصار لدم الشهيد المقدم سعد بن حبريش بل سينتصرون لكل الجنوب ، على اعتبار أن المجتمعين بوادي طمق الثلاثاء القادم يعلمون حق العلم أن التاريخ و الأجيال القادمة لن تمرر أي تفريط أو تساهل أو معاذير ومن عاش خبر.

 

 

*خور مكسر / العاصمة عدن 6 / 12 / 2013

 

*منسق ملتقى أبين للتصالح و التسامح و التضامن