د.علوي عمر بن فريد العولقي

مقالات

  بقراءة موضوعية لما يجري في الخليج العربي  من محاولات استعراض القوة والمناورات الكلامية بين أمريكا وإيران نجد أن هناك تشابها بين العقلين الأمريكي والإيراني فترامب أكثر القادة الغربيين فهما...

بأقلامهم

مقالات

  ثلاث قوى هي المستفيده من الوضع الحالي والانفلات الامني ١، قوات الاحتلال الشماليه المتواجده لأنها مجرد قوات للجبايه من المواطنين وسياراتهم على الخطوط وتحمي المواقع الحيويه خدمة لقوى النفوذ ،...

ياسر علي

مقالات

  يكفي أن تعلموا أنهم صاروا اليوم يناقشونكم على ضرورة إنشاء وزارة دفاع؟ بعد أن كان كلامهم في السابق: وُلد ميتا وتم احتواءه!   يكفي أن الانتقالي اليوم يعلن من العاصمة عدن عن تشكيل مح...

صالح فرج باجيده

مقالات

  لن نتحدث هنا عن الحوثيين ومن يؤيّدهم فأولئك (في الهوى سوى.. كما يقول المثل) ولكنا سنتحدث عن الغُش والغشاشين بالأمس تشدق المتشدقون بسقوط الضالع  وتعمُّق الحوثي والحوثيين في الجنوب وبلوغهم...

د.علوي عمر بن فريد العولقي

مقالات

  ترمب أكثر الرؤساء الأميركيين وضوحاً منذ عشرات السنين، وهو يجسد «العقلية الامبريالية» بأوضح صورها ويمارس السياسة الخارجية بعقلية الصفقات! في بعض الأزمات الإقليمية والدولية تصعد الأط...

د فضل عبدالله الربيعي

مقالات

  استخدمت بعض الانظمة العربية والأحزاب السياسية شعار الوحدة كشعاراً للمزايدة السياسية أو لتحقيق اطماع ذاتية وفئوية، انتج من خلالها تجارب مريرة  وكرست نظم الاستبداد والتهميش وخلق الصراعات....

عبدالخالق الحود

مقالات

  الوزير : الإصلاح وانصاره في اليمن يتعدون ال2 مليون .. وهل تريدون منا دفن 2 مليون يمني بالتراب ؟؟ تكملة لما نشرته أمس من فحوى حديث دار بيني وبين أحد الوزراء في الحكومة الشرعية في معاشيق حول ال...

نزار هيثم

مقالات

  لاننكر إمتلاك اللوبي الزيدي ألة إعلامية ضخمة تُمارس الخداع وممولة من إيران وإخوان قطر وتركيا المحسوبين على ماتسمى الشرعية ، ورغم هذا،  فشل العدو الحوثي-الاخواني مُجددآ بتسويق الوهم بفبركة...

د عيدروس نصر النقيب

مقالات

  أبناء الضالع ليسوا كائنات خرافية ولا مخلوقات قادمة من عوالم القوى الخارقة، بل إنهم بشر عاديون مثلهم مثل سائر البشر يميزهم ما يميز أبناء المناطق الريفية ذات التضاريس الوعرة والموارد المحدود وال...

وجدي صبيح

مقالات

  اذا لم يكن من النفاق فمن ماذا سيكون عساه .. عاماً كامل ومن على منابرها ومجالس العلم والتربية مثلما يزعمون تسميتها .. يجلدون أظهرنا بالنصائح الزائفة .. يحثوننا دون توقف ليلاً ونهاراً على أحترام...