فيديو وتعليق "بلادة فقهية ":
كيف يرى الائمة الاربعة ان الزوج غير مسؤل او مكلف بعلاج زوجته، أليسوا بذلك مخالفين للقرءان وللحديث وللقواعد الفقهية
اما القران فقوله تعالى{﴿ وَعَاشِرُوهُنَّ بِٱلۡمَعۡرُوفِۚ ...﴾ [النساء: 19]} أليس ترك الزوجة بلا علاج امر منكر
=الم يقل سبحانه{﴿وَمِنۡ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنۡ خَلَقَ لَكُم مِّنۡ أَنفُسِكُمۡ أَزۡوَٰجٗا لِّتَسۡكُنُوٓاْ إِلَيۡهَا وَجَعَلَ بَيۡنَكُم مَّوَدَّةٗ وَرَحۡمَةًۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَأٓيَٰتٖ لِّقَوۡمٖ يَتَفَكَّرُونَ ٢١ ﴾ [الروم: 21]
= الم يقل سبحانه{﴿وَلَهُنَّ مِثۡلُ ٱلَّذِي عَلَيۡهِنَّ بِٱلۡمَعۡرُوفِۚ .... ﴾ [البقرة: 228] فان كان عليها ان تمرضه وتسهر على راخته ان هو مرض فكذلك يجب عليه اذا هى مرضت
ومن الاخاديث قوله عليه السلام: خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلى} فاية خيرية فى ترك الزوجة بلا علاح
= من القواعد الفقهية، دفع المضار مقدم على حلب المنافع، وقاعدة الضرر يزال، وقاعدة التخلية قبل التحلية
فاياك والجمود الفقهى او التقليد الاعمى".
للإطلاع على نص الفتوى على الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=zrkTIPFQRLg