رسالة إلى سيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي

2013-12-22 08:01

 

 

سيادة الرئيس ما يحدث اليوم في الجنوب هي ثورة شعبية بكل شعب الجنوب بمختلف مكوناته وتوجهاته وهذه الهبّة تختلف عن المليونيات والمسيرات السابقة.

 

سيادة الرئيس الوضع اليوم في الجنوب ينذر بكارثة حقيقية، الشعب خرج ولم يعد كما قال إلا بتحقيق كل مطالبه وقد تخطى هذا الشعب كل القيادات السياسية الذين يقول عنهم الإخوة في صنعاء أنهم فقدوا مصالحهم ويريدون تقسيم اليمن، اليوم سقطت ورقة التوت على الجميع وأصبحنا أمام الحقيقة.

 

سيادة الرئيس اليوم عليك واجب تجاه ما يحدث في الجنوب حتى لا يحمّلوك مستقبلاً كل ما حدث ويحدث من قتل وتدمير كما حاولوا تحميلك متنفذيّ صنعاء وغيرك من الجنوبيين ما جرى  في عام 1994 م.

 

الهدف الذي سعى إليه تجّار الحروب في صنعاء في حرب صيف 1994م هو إن تكون في مواجهة شعب الجنوب قيادات جنوبية واليوم يكررون نفس المسعى.

 

كل ما يفعلونه في الجنوب من قتل وتخريب وتدمير هو تحت ظل قيادة جنوبية وهذا ما لا يتمناه كل جنوبي.

 

سيادة الرئيس الجنوب اليوم لا يحتاج إلى قصف بالطائرات والدبابات والمدافع والرشاشات ولا يحتاج إلى تعزيزات من الجند ولا إلى تحالفات واستحداث غرف عمليات لإجهاض هبّته الشعبية، ولا حتى إلى مواصلة الحوار الجاري حالياً في صنعاء ولا إلى شراء الذمم والولاءات ﻷن كل ما سبق ذكره أثبت فشله خلال العشرين السنة الماضية.

 

سيادة الرئيس الشعب الجنوبي  اليوم يحتاج إلى إعلان موقف واضح وجرئ يعطي الجنوبيون حقهم في الحرية والاستقلال والعيش بكرامة على كامل ترابهم الوطني، وكل هذا يا سيادة الرئيس لا يحتاج إلى ترتيبات ولا إلى طاولة حوار، فقط يحتاج إلى إعلان رسمي من صنعاء وبعد ذلك سيتم التفاوض عن كيفية الوصول إلى ذلك الهدف.

 

سيادة الرئيس الدقائق والساعات واﻷيام تمر وكلما مرت لحظات سقط فيها شهداء وجرحى وتدمرت فيها أملاك خاصة وعامة وهذا يزيد اﻷمور تعقيداً ويبث في النفوس اﻷحقاد والضغائن.

 

سيادة الرئيس أنا لا أعتقد إن سيادتكم لم يصل إلى قناعة بأن الجنوبيين قد حسموا أمرهم في التحرير والاستقلال وهم قدموا من أجل ذلك قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين.

اﻷخ الرئيس كنا نتوقع أن تأتي هذه اللحظة وخاصة مع تزايد الاستهتار بالقتل للثوار وللنساء واﻷطفال وكنا ندرك أنه لابد من أن تأتي لحظة ينتفض فيها الشعب  وها هي قد أتت، وحتى وإن توقفت هذه الهبّة لسبب من اﻷسباب ولكن ذلك لا يعني بأن المشكلة حُلّت، وبأن الجنوبيين قد تنازلوا عن هدفهم بمجرد أنه تم حل قضية شهيد وتم إرقاقة دماء العشرات.

 

سيادة الرئيس نحن نقدر وضعك بأنك رئيس لكل اليمن وتعمل على ذلك ولكن ما هو حاصل في الجنوب الاعتراف فيه هو واجب مقدس لأن الغالبية العظمى في الجنوب لهم هدف واضح لا ينكره أي عاقل بهذا الكون والتنكر لهذا الشعب ومحاولة إخضاعه بقوة السلاح هو الخطأ بعينه وبالتالي نتمنى من سيادتكم الوقوف مع الحق أو كشف اﻷسباب التي تقف عائق أمام سيادتكم وتمنعكم من إعطاء كل ذي حق حقه.

 

وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطأكم

ودمتم بعون الله محروسين.

22 / 12 / 2013 م