لا ينبغي السكوت أبدا..

2022-01-12 12:59

 

تصريح تركي المالكي بعملية حرية اليمن السعيد تعيدنا إلى مربع سبعية جديدة قادمة دون أي إستراتيجية لإنهاء مهزلة معارك التمثيل للجيش الواطي...

 

تصريح تركي المالكي بأن قوات المنطقة الأولى في سيئون لاتتبع التحالف يعيدنا إلى لحظة تشكيل القوات التي يعتمد عليها التحالف في الأعمال القتالية التي طال إنتظارها لسبع سنيين.

وتلك القوات التي سلمت مناطق شاسعة للحوثي مع العدة والعتاد لا تتبع التحالف إنما تتبع وزارة الدفاع اليمنية وقواتها الوهمية التي استلمت العتاد والتموين والمرتبات والإكراميات بالريال السعودي ومن السعودية نفسها وعبر لجانها الخاصة.

واليوم لا تخضع للتحالف.

 

إذاً لماذا صرفتم عليها كل تلك الأموال والسلاح طالما وهي لاتتبعكم.؟

لماذا سبع سنوات وأنتم تعلفونهم وتمدونهم بأقوى أنواع الأسلحة فمنها ماسُلم للحوثي ومنها مخزون لمعركتهم مع القوات الجنوبية فكيف لايخضعون لكم وقد أنفقتم عليهم معظم ميزانية الحرب وكان الجزاء التسليم للحوثي.

 

أليس الأجدر بكم محاربتهم ومحاسبتهم على ما أقترفوه من خيانات وغدر ونهب ولصوصية لقدرات وأمكانيات التحالف..

هل هذا التصريح هو الجزاء العادل الذي كنا ننتظره منكم.. لما أقترفته هذه القوات المجرمة من خيانات وإرهاب وخداع للتحالف طوال ست سنوات...

 

تركي المالكي والمملكة يعلمون جيدا أن أرض الشمال ليس فيها أي حاضنة للعمالقة الجنوبية ومع ذلك يصرون على الزج بقوات العمالقة لتحرير الشمال وفي نفس الوقت التبرؤ من قوات الأحمر بأنها لاتتبع التحالف بل وتحييدها عن المعركة القادمة وإعلافها وتسمينها لتعود للإتجاه جنوبا..

 

كيف نفهم عملية إخلاء القوات الشمالية من شقرة ووادي حضرموت والمهرة بموجب إتفاق الرياض وتسليم تلك المناطق للقوى الأمنية المحلية وتوجيه القوات الشمالية إلى مناطق الشمال لتحريرها من الحوثي..

 

هل هذا هو جوهر إتفاق الرياض؟

 

أذن اللعب على حبال المتناقضات والتورية أصبحت كالخداع لانعلم من المقصود به لكن المسلمات التي نراها أمام أعيننا جلية أن التحالف سيعتمد على القوات الجنوبية لتحرير الشمال والإبقاء على قوات الأحمر الإرهابية جاثمة في وادي حضرموت والمهرة وشقرة ..

فهل هذا هو جوهر إتفاق الرياض؟..

 

نادينا وصدّعنا رؤسنا بالمناداة لقيادة المجلس الإنتقالي ماهي الإجراءات الحاسمة التي سيتخذها التحالف لإرغام تلك القوات الإرهابية على مغادرة أماكنها إلى إتجاه الشمال لتحريره من العدو الإيراني بينما مانراه هو تحالف جديد لقوى الإرهاب الأحمرية والحوثية كفريق إحتياطي عند هزيمة الحوثيين لتكون يد إيران هي الأعلى عبر أذرع حزب الإصلاح الإرهابي وعصابات الأحمر...

لذا جاء تصريح تركي المالكي ليقول لكم نحن مش حولنا منهم..  يعني لن نخرجهم من الوادي والمهرة وشقرة..

 

ومازلنا نجهل عبارة الرئيس عيدروس الزبيدي في مقابلته

مابعد بيحان يحدده التحالف.

 

أعطونا الخلاصة فإن عقولنا تستوعب مايدور على الأرض ...

ومايدور على الأرض قد اتضح جليا هو الزج بالقوات الجنوبية لتحرير الشمال وترك قوات الشمال في الوادي والمهرة وشقرة..

 

المراوغة تعود من جديد للتنصل من تنفيذ إتفاق الرياض فمازالت قوى الإصلاح في شبوة.

 

شبوة لم تتحرر بعد..

ما الذي يدفع بالتحالف ألى السكوت المخزي عن عصابات حزب الإصلاح وقوات الأحمر الإرهابية ومنها تخرج القاعدة وداعش والتحالف يعلم علم اليقين.

 

قولوا لا وارفعوا أصواتكم بكل قوة.

أما تنفيذ إتفاق الرياض وإخراج قوى الإرهاب من وادي حضرموت والمهرة وشقرة وماتبقى في شبوة وإلا نحن هاهنا ماكثون في أرضنا سندافع عنها ولن نتقدم آلى أرض العدو وقوات العدو رابضة في أرضنا.

فمعركتنا الحقيقية تطهير أرض الجنوب من قوى الأرهاب قبل أي شي..

 

والجنوب وأرضه وشعبه فوق كل المشاريع..

 

بلغوا عني هذا ليصل إلى القائد عيدروس الزبيدي وقيادات المجلس الإنتقالي وقادة القوات المسلحة الجنوبية...

*- بقلم: محمد عكاشة