اضحية العيد المشتراة بالمال الحرام ومطاوعة النفاق

2021-07-19 18:31

 

دفاع .. لاتأليب ولا هــدم

اتحاشا الخوض في كل مايتعلق بالتحريم والتحليل ، وما يجوز وما لايجوز من وجهة النظر الدينية ، الا في ماندر من الاوقات حينما تتجاوز الموبقات والاثام التي تمارس باسم الدين وتنكد حياة البسطاء حدود العقــل والمنطق.. هناك من هو اجرأ واشجع مني على الزحام والتدافع في اسواق الفتاويْ .

 

قبل يومين كتبت : (لن اضحي) وعللت باختصار .... بعض الاحبة تداخلو معترضين وهــؤلاء اقدر واشكر لهم تعقيباتهم ،لانني على يقين بمشاعر ودهم ومحبتهم ....

وكما هي العادة في مواضيع سابقه ، هناك من يعتقد انه اكبر، او من المعيب ان يظهر او ينشر اسمه المسبوق او الملحوق بلقبه الوظيفي او الديني او القبلي في صفحة رجل مسكين بسيط هائم ومشرد وعلماني حسب فهمه للعلمانيه ، لــهـــذا فضل الاتصال التلفوني .. احدهم اتصل ليسمعني نصائحه ، واخر تكرم بالاتصال ليسمعني دعواته لي بالهدايه وانا في اخر عمري .

 

تجاوزت مكالمات المتصلين الناصحين والداعين لي بالهدايه في اخر عمري ، واكتفيت بشكرهم على النصح والدعاء .. غير ان هناك من اعتقد انني اقيم او اعيش في ارض شياطين الجن،وان لاعلم لي بما يفعله هـو وامثاله من شياطين الانس من افعال مخزيه واثمه ، فتواصل معي بلغة مقعره مضحكة ليتهمني بتأليب الناس وتحريضهم على ترك الشعائر والسنن والواجبات الشرعيه وهـــــدم الدين وووووووو..

 

قلت له : انشرتعقيبك على موضوعي ، وعلى الفور قال : لايجوز ولن اسمح لنفسي ومكانتي بنشر اسمي في صفحة ضال  مثلك ..

 

ههه ههه

هـــذا احمق ، يعتقد انه معيب ظهور اسمه في العلن في صفحه تحمل اسمي ، وانني العيب ذاته، بينما هو في السر والخفاء يتواصل مع العيب وصاحب العيب .. ما اكثر امثاله .... على أي حال بعد جدال عقيم وعـــدت هـــــذا المتصل ان اضحي حين يفتح الله علي بثلاث وظائف ، اوبمكانه مثل مكانته تدر علي ملايين .....

 

ياهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا : وانا شبه متأكد انك تقرأ الان هـــذه السطور، او متأكد ان مضمونها سيصلك  : انت وامثالك عقولكم المقفلة وفهمكم السقيم ـــ الا من معرفة طرق النهب وفنونه ــــ عاجزه عن معرفة واستيعاب انني ادافع عن مشاعــــــــــــــرالفقراء، في زمن  تحولت فيه الاضحيه مــن سنه او واجب ديني لينال منها الفقراء ، الى موسم للمزايدات والتفاخر ونشر الاخبار والصوروالاسعار، وبالتالي جرح مشاعــر الفقراء ومشاعر اسرهم وابنائهم ، ممن لاطاقة لهم على الاسعار الخياليه التي وصلت اليها الاضاحي بفضل الاموال المدنسه المسروقه من عرق وحــقوق هــــؤلاء الفقراء .

 

في اخر تغريده قبل ساعات سألت بتهكم ، ان كان يجوز ذبح أضحيه مصدر ثمنها مال مشبوه من غش في تجاره او مدنس ومسروق من خلال وظيفه او منصب .. فوجئت قبل قليل برساله على الخاص من احدهم كنت ولازلت اضعه في مكانة الابن (دع الخلق للخالق ياعم  هداك الله واصلحك )

 

هههه

أي والله هــــذا نص رسالته .. كان ردي : لابأس ابني العزيز، انما لو طبقت هـــذه النصيحه على نفسك ،لوجدت نفسك من المعذبين في الارض ، تكابد التعب والشمس والغبار وحمل التراب والطوب الاحجار لكسب لقمتك ، وقد تجد نفسك مثل عمك هــذا الذي تنصحه ،  تائه ، هائم ، مشرد ، يلهث خلف لقمته  وستجد نفسك وقد فقدت المحراب والمنبرفي المسجد المكيف ، والعمامه الفاخره ، والثوب النظيف والطيب والبخور الغالي الثمين ، وهـــذه ادواتك لعرض بضاعتك على الناس من نصح وتحذير الى تبديع وتفسيق .. فهل تركت الخلق  للخالق انت وامثالك ، ام ان الله اختاركم دون الاخرين من خلقه لنصح الناس وتحذيرهم وتقريعهم وغيركم نهاهم الله عن الكلام .

 

بحكم انتمائي كانسان للشريحة الفقيره البسيطه المعدمه المضطهده المسلوبه حقوقها ، فإنني ككاتب متعاطي للشأن العام ، ومشتغل بالكتابه ، قد الزمت نفسي ،ونذرت قلمي وكلماتي ، للدفاع  عن حقي وحقوق البسطاء والفقراء امثالي ، حتى وان لزم الامر واستدعت الضروره الدخول الى مناطق شائكه يتمترس فيها اهل هذا حرام وهذا حلال ، وهـــذا يجوز وهـــذا لايجوز  ..

 

لي في ابو ذر الغفاري قدوه اذ ظل يسأل علية القوم : من اين لكم هـــذا ، ويقول للفقراء والمعدمين : خذو حقكم بايديك وسيوفكم  ، حتى ضاقت به نخبة الاثرياء ، فنفاه عثمان بن عفان وابعده من المدينه الى قفارالربذه ليعيش وحيد ويموت وحيد .. انا اكتب للدفاع عن حقوق ،لا لتأليب او تحريض ضد دين او معتقد .