#هروب_هادي من صنعاء كان باتفاق كل القوى الزيدية

2019-06-09 10:10
#هروب_هادي من صنعاء كان باتفاق كل القوى الزيدية
شبوه برس - خاص - عدن

 

قال كاتب سياسي أن هروب هادي كان متفق عليه بين القوى الزيدية لكي يقف حاجز ضد مشروع إستقلال الجنوب ولكي يمزق شعب الجنوب ولو أن هادي قتل لكان الشعب الجنوبي عن بكرة أبيه صفا واحد مع الإستقلال ضد مشروع الملالي وضد مشروع الدويلات المتناحرة أو ما تسمى الأقاليم .

 

وقال الناشط والكاتب السياسي "وضاح بن عطية” في موضوع تلقى موقع "شبوه برس" نسخة منه ويعيد نشره وجاء فيه :

#الصماد قتل ولم يعلم أحد إلا بعد إعلان الحوثي وهذا يؤكد على أن استخبارات الحوثي شديدة و يشرف عليها خبراء إيرانيين

 

مالا يصدقه العقل هو أن #هادي هرب من صنعاء بدون علم الحوثي وإذا نظرنا إلى فشل إدارة هادي للدوله وعجزه وكيف أصبح جزء من المشكلة سنعرف أن هروبه كان برضاء الحوثيين .

 

تخيلوا لو أن هادي تآمر مع الحوثي أو استشهد ماذا كان سيكون موقف دول الخليج أليس دعم المقاومة الجنوب عسكريا لتحرير الجنوب وسياسيا لتحريك ملف القضية الجنوب وتفعيل قرارات مجلس الأمن التي صدرت في عام 1994 م .

 

هروب هادي كان متفق عليه بين القوى الزيدية لكي يقف حاجز ضد مشروع إستقلال الجنوب ولكي يمزق شعب الجنوب ولو أن هادي قتل لكان الشعب الجنوبي عن بكرة أبيه صفا واحد مع الإستقلال ضد مشروع الملالي وضد مشروع الدويلات المتناحرة أو ما تسمى الأقاليم .

 

رفض هادي لمقترح المندوب الدولي مارتن غريفيث حول ضرورة إشراك القوى الوطنية الجنوبية في الحوارات القادمة تبرهن صحة كلامي بأن هادي لم يهرب من صنعاء إلى عدن بل هم هربوه بقناعة تامة ، وحتى هروب هادي من عدن إلى عمان ومروره بأكثر من عشر نقاط فيها جنود شماليين موالين لعفاش قصة خيالية أخرى لا تصلح إلا فيلم في بوليود .

 

لسنا حاقدين على هادي بل نحترمه لموقفه الشجاع ضد الحوثيين ولكن يجب أن نؤمن بالحقائق والواقع ومتى ما أعلن هادي انه مع عدم فرض أي مشروع على شعب الجنوب بالقوة وأنه مع ما يقوله أغلبية الشعب الجنوبي سوف نعتبره زعيم جنوبي وما دام يرفض قرار الأغلبية ويريد فرض مشروع الأقاليم أو الموت فهذا من العيب أن لا ننتقده وما هو الفرق بين شعار عفاش الوحدة أو الموت وشعار هادي الأقاليم أو الموت ومن أراد أن نحترمه عليه أولا أن يحترم قرار الأغلبية الساحقة من الشعب الجنوبية .