ما فيش جنتلمان

2018-02-17 الساعة 12:05 PM

 

عمل دقيقة في أسبوع.. والشعب ميّت جوع.. واليوم بستة شهور.. الساعة واحد شهر.. في شرع احمد بن دغر.. حمى ضنك وطفي لصي قهر.. بباب البريد مظلوم.. في خور مكسر مات.. مسكين مات محروم.. ومات “مت قاعد”.. عند المغارة رقد.. مغارة علي بابا ما راضية تفتح.. والدين قاصم ظهر.. قهر الرجال والدين.. له معتكف أسبوع.. ومات جيعان ومقهور.. لم ينتفض واحد.. لانه مش مشهور.

 

ما فيش وزير استقال..

ماتت ضمائر كثير.. فين الحكومة فين؟! قالوا عددها أربعين!! ما فيش واحد سأل أو اعتذر!! ولّا ضميره صحى.. طرح الوزارة وسجل.. إلى هنا بس يكفي.. ما فيش داعي نخفّي.. هناك عذاب مقصود.. وربنا المعبود.. خلاص أنا إنسان.. ما أرضى بهيانة وذل.. لابد لنا من خجل!! الراتب أصبح إهانة.. ويصرفوه كل فصل.. عبر اللجان الإهانة.. يشربونك ذل.. وغزاك بالاستكانة.. الله لك يا مواطن تعيش في ذا الزمان.. داخل عدن واليمن.. واقع معيشة مُر.. لأن الفساد محظوط.. لديه أكبر حصانة!! هل السبب يا ترى؟ أتى من الشرعية؟ أم جاء من “الحوفاش” ؟ كم للرئيس هادي؟ ساكت ولا كلمة.. والناس في أزمة.. أزمة رواتب وعيش.. وبن دغر سالب.. ما عنده غير لجنة.. والناس في محنة.. تموت بالسكتة.. تموت في الطابور !! هل للتحالف دور؟؟ في اللي جرى يا ناس؟؟ سؤال دار في البال لابد الحقيقة تقال !! العاصفة قاصفة.. أما الأمل كان كذبة.. وصار العذاب لعبة.

 

وأصبح تجاهل وقتل.. لم يمت بالقذيفة.. يموت بسبب الوظيفة.. ومن نجا من طلقة الرشاش.. يموت بطابور المعاش!! عاش التحالف عاش!! يا شرعية شاباش.

 

كلي عجول وكباش!! وكلكم سائرون على خُطى عفاش!!.

 

هل تصدق الأمثال؟ قيلت بذاك الزمان.. قالوا بما معناه “الخل هذا تراه.. من ذلك البرطمان”.

 

ما فيش وزير استحى.. والا تنحنح وقال.. خلاص انا مستقيل.. خلاص طفح الكيل!! ما فيش جنتلمان.. ما فيش جنتلمان.. وكلهم في الحقيقة يجرون وراء “السامان” ما فيش جنتلمان.. ما فيش جنتلمان!!.