ماذا يجري في الرياض؟

2023-04-04 20:32



تصاعدت خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية وتيرة النشاط السياسي في الرياض قبلة المال والسياسة ، وعاودت اهتمامها النشط بالملف اليمني وسط تواتر الانباء عن مواصلة دعواتها لمختلف الاطراف المعنية دون وضوح لمقاصدها التي تحتم البقاء عليها طي الكتمان لضمان نجاحها.

وقد تتحول الرياض خلال الساعات القليلة القادمة لمحط انظار العالم ومتابعته المستمرة للمستجدات الطارئة فيها ، وستجعل منها مهوى لوسائل اعلامه بمختلف اشكالها وانواعها المهتمة اصلا بكل مايجري في الرياض وبالذات مايتعلق منها بالشان اليمني.

وهناك ثمة مايوحي بمخاض سياسيٍ كبيرٍ وعسيرٍ يجري في العاصمة السعودية الرياض ربما يكون الاصعب في تاريخ تدخلها في الازمة اليمنية الحالية ، وربما يمثل تحولا جذريا في مساقات تعامل التحالف معها ، والعزم على وضع الحلول والمخارج المناسبة لها .

وتمتلك الرياض خبرات تاريخية في التعامل مع القضايا اليمنية في مختلف المراحل ، تؤهلها اكثر من غيرها لدخول في مرحلة الحسم النهائية للازمة حال رغبة بذلك .



و تتجاوز التوقعات غير المعلنة المؤشرات الاولية عن اعادة هيكلة مؤسستي الرئاسة والحكومة الى الكشف عن مفاوضات مباشرة بين مختلف الاطراف المتحاربة باليمن .