هنيئا لكلية ناصر !!

2020-10-08 16:01

 

كلية ناصر للعلوم الزراعية وما ادراك ما كلية ناصر ؟؟ !!

هي اول كلية لعلوم الهندسة الزراعية في منطقة الخليج والجزيرة العربية يعود تاسيسها الى العام 1972 ، اذ تم حينها انشاء معهد ناصر للعلوم الزراعية ومن ثم تطور المعهد الى معهد عالي وسمي بمعهد ناصر العالي للعلوم الزراعية ، ومن ثم تطور المعهد العالي واصبح كلية ناصر للعلوم الزراعية نسبة الى الزعيم العربي الراحل جمال عبدالناصر رئيس الجمهورية العربية المتحدة  ( مصر ) ، اذ بعثت الحكومة المصرية حينها هيئة تدريسية كاملة متكاملة لادارة الكلية الوليدة انذاك هدية من مصر عبدالناصر لشعب وحكومة الجنوب .

 

بدات الدراسة في الكلية بنظام الشعبة العامة ، وبالرغم من شحة الامكانيات الا ان الكلية شهدت تطورا  ملموسا كما ونوعا خلال فترة السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي ، وفي العام الدراسي 82 / 1983 انتقلت الكلية من نظام الشعبة العامة الى نظام الشعب التخصصية ( محاصيل حقلية ، محاصيل بستانية ، وقاية نبات ، انتاج حيواني ) .

 

منذ الغزو اليمني الغاشم على الجنوب ( سنة 1994 ) لم يحدث تطور نوعي ملموس في الكلية ، ولكن اقسى وقت مر على الكلية هو خلال العقد الاخير من قرننا الحالي ( 2010 - 2020 ) .

وخلال الحرب الاخيرة في سنة 2015 تعرضت الكلية لتدمير شبه كامل ، وتعرضت للنهب والسلب وخربت المباني وفقدت الكثير ان لم نقل كل اجهزتها .

 

واليوم الثلاثاء صدر قرارا بتعيين الاخت الفاضلة الاستاذة د. فاطمة محمد احمد الفقيه عميدة لكلية ناصر للعلوم الزراعية ، وبهذا فاننا نتوجه بالتهنئة لكلية ناصر ( عمادة وهيئة تدريس وطلاب وموظفين وعمال وكافة منتسبيها ) بمناسبة تعيينها .

 

لقد عرفنا الاخت فاطمة منذ حوالي اربعة عقود من الزمن اذ كانت تلك البنت الانسانة الملتزمة المثابرة المجتهدة في دروسها حينما كانت طالبة ومن المتفوقين دراسيا ، وعرفناها معيدة ، وعرفناها محاضرة واستاذة ذات ضمير حي وحساس

وهي بحق جديرة بهذا الموقع بالنظر الى مكانتها العلمية والاكاديمية المرموقة وما قدمته من جهود كبيرة شهد لها الجميع عندما كانت نائبة لشئون الطلاب وكانت بالفعل نموذج في الاخلاص والنزاهة والتفاني في العمل ، اننا على يقين بان الكلية ستشهد في عهدها تغييرات نحو الافضل وتطورا في مختلف المجالات التعليمية والبحثية واصلاح مباني الكلية وقاعاتها ومختبراتها وتجهيزاتها .

نكرر مباركتنا للكلية بهذا التعيين ونسأل الله أن يوفق د. فاطمة في النهوض بالكلية واعادتها إلى مسارها الطبيعي كمنمبر للعلم والتنوير الزراعي ويقع على عاتق الجميع أن يكونوا عونا لها في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ جنوبنا الحبيب .

 

#حامد_الحامد