أحمد لملس .. عسى الله يعينك !!

2020-09-15 07:56

 

كم هي التركة ثقيلة يا احمد حامد لملس ومتشعبة ، ماذا استلمت انت ؟؟ !!  لقد استلمت مدينة ومحافظة مدمرة ومخربة ، الخارب فيها اكثر من الصالح بعشرات الاضعاف !!

 

كم كان محظوظ الوالد ابوبكر شفيق ذلك الرجل ( المحافظ ) الذي استلم مدينة عدن ( سميت حينها المحافظة الاولى ، وكان لها من اسمها نصيب وافر ) ، في ديسمبر من عام 1967 ، عشية رحيل سلطات الاستعمار البريطاني ( البغيض ) لقد استلم مدينة يشتغل التيار الكهربائي على مدار الساعة ولم تكن عدن تعرف شيء اسمه انقطاع الكهرباء ، ولقد استلم مدينة تموينات المياة تتدفق ولاتعرف انقطاعا للمياه ، لقد استلم مدينة لايوجد لطفح مجاري الصرف الصحي فيها سبيل ، لقد استلم مدينة نظيفة لايوجد بها اكوام زبالة ، لقد استلم مدينة كل شوارعها مسفلته ومبلطه لاتعرف الحفر ، لقد استلم مدينة لايوجد في قاموسها شيء اسمه عشوائيات ، لقد استلم مجموعة من المستشفيات الحكومية مبنية على احدث وارقى المواصفات العالمية وبها كادر يضاهي في كفاءته كفاءة المستشفيات البريطانية ، لقد استلم مدينة لايحمل فيها المدنيون السلاح بل ان رجل الشرطة العادي لايحمل الا عصاء بلاستيكية ويحمل معها كفاءته ونزاهته وامانته وصدقه ووفاءه للمهمة المنوطه به ، تلك الاسلحة ( الكفاءة والنزاهة والامانة والمصداقية والوفاء ) جعلته كبير في اعين الناس ومحل تقديرهم واحترامهم وانصياعهم لتعليماته .

لقد استلم مدينة العسكريون فيها مثال للانضباط والدقة في العمل ، منضبوطون في هيئتهم منضبوطون في هندامهم ، منضبوطون ( حشاكم الله ) حتى في جزماتهم التي تلمع دوما وابدا .

لقد استلم ادارة حكومية ( كوادر ) ذات كفاءة عالية وعلى مستوى عالي من المهنية والاحترافية .

وباختصار استلم مدينة تعمل مثل الساعة الاليكترونية الدقيقة ، وكانت بدون منارع ارقى مدينة في جزيرة العرب وحاضرتها .

لقد استلم مدينة تحتل المركز 57 بين مدن العالم والثالثة عربيا متقدمة على مدن وعواصم كثيرة

 

ماذا استلمت انت يا احمد حامد ؟؟ !!  لقد استلمت مدينة ومحافظة هي اقرب للحطام ، لايتجاوز امداد التيار الكهربائي فيها الست ساعات في اليوم ، والمياه لايعرفونها اهالي عدن الا في الاسبوع مرة او اقل ولعدة ساعات محدودة ، والمجاري تطفح بكل مكان ، واكوام الزبالة منتشرة ، ولن نتحدث عن الاشياء الاخرى ( وهي بالمناسبة مهمة وكثيرة ) .

 

اعانك الله على معالجة كل تلك الامور ، وخذ نصب عينك اهم ملفين وهما الماء والكرهبة لابد لهما من معالجة سريعة والتخفيف قدر الامكان من الأثر الضار لانقطاعهما على صحة الاهالي في عدن . وندعوا اهالي عدن على مختلف انتماءاتهم ومشاربهم للوقوف الى جانب المحافظ واسناده .

نتمنى لكم الموفقية والسداد ، ونبتهل الى الله ان يعينكم على اداء المهمة الثقيلة .

 

حامد الحامد

الاثنين  14 / 09 / 2020

     عـــدن