لا زالت مطالبنا نحن أبناء عدن لم تتحقق

2018-07-30 19:46

 

المدخل:

ـــــــــــــ

قبل سفري للقاهرة، كتبت في صفحتي ان على الإخوة في الانتقالي إذا كانوا هم من دفع بحلف القبائل ليعلن حلفه في عدن، فهذا خطأ في عدن، و في أهل عدن، و عليهم ان يعتذروا، و ان لم يكن هم السبب في هذا الاشهار فيعلنونها للجميع ان لا شأن لنا بهذا الحلف ... هذا ببساطة ما كتبته.

انتهينا الى هنا، و اكتفيت بوجهة نظري و وجهة نظر ابناء عدن، و اقتنعت ان الانتقالي لا يريد الاعتذار، و سافرت.

...

و عندما كنت في القاهرة اتصل بي أحد الأصدقاء من قياديي الانتقالي، و قال لي معاتباً : ما توقعناك ان تكون هكذا عنيفا على الانتقالي..!

و شرحت له انني لست عنيفا على الانتقالي بل انا من أكثر المؤيدين له، على ان لا يقع في مطبات لا يحسب حسابها، و كون عدن مسقط رأسي فلن اسمح لأحد بالإسائه لعدن و لابناء عدن، فيكفيهم اللي فيهم، و قلت له مع كل الاحترام للإنتقالي ما كان ابناء الجنوب سيلتفون حوله لو انه ما استخدم اسم عدن يوم إعلانه "بيان عدن التاريخي" في 4 مايو 2017م، و سألته لماذا لم توسموا البيان بإسم "بيان الجنوب التاريخي"؟

لم يجب عليا، و لكنه قال عدن محبوبة الجنوبيين، فقلت له إذا هي هكذا فلا تتنكروا لها و لابنائها، و ابناء عدن اليوم عكس ابناء عدن في الستينات.

و ثق بي انكم ستنجحون لو فكرتم بعدن ... و انتهت المكالمة بإنقطاع الخط.

...

لقد وصل الامر في اجندة بعض مكوناتنا السياسية الجنوبية و منهم الانتقالي، بتعريف النقد بانه حالة تهجمية غير صحية في المجتمعات الراقية، و ليس الى هذا الحد بل فاق كافة التصورات و التحليلات السياسية بحجة اذا كان نقدك لاذعاً على تصرفات و سياسة احد قياديي هذه المكون أو ذاك فانك متهم بعدائية ذالك المكون بأكمله.

 

 انه تكتيك السياسيون الجدد.

 

لقد كتبت بقلب يعتصره الاسى و الحزن على الحالة المزرية التي وصل اليها الانتقالي، و التقلبات البهلوانية لبعض قادته المحترمين، من خلال تصريحاتهم الشعبوية الغير محسوبة، دون حسيب او رقيب، لقد إنتقدت الإنتقالي كثيرا في السابق و باسلوب النقد البناء للمصلحة العامة للجنوب و لعدن خاصة.

و لكن هناك من يتعكر مزاجه لهذه الكتابات.

 

عندما ظهر (المجلس الانتقالي الجنوبي) هرع الجميع باصالة جنوبيتهم بمساندة هذا الانتقالي الذي قال انه سيجمع تحت جناحه كافة طوائف و مكونات ابناء الجنوب، و على رأسهم ابناء عدن، بل و تفاخر احدهم بأن التمثيل العدني سيكون له الأغلبية.

و للأسف كانت شعارات

...

لهذا اطالبكم الآن بإسم ابناء عدن ان تكونوا اقويا، و تعلنون ما يلي:

اولاً)  الاعتذار لعقدكم إشهار حلف قبائل الجنوب  في عدن،

ثانياً) اثبات حقوق ابناء عدن في كل ادبياتكم و منشوراتكم،

ثالثاً) نطالبكم برفع التجاوز عن ابناء عدن عن كافة اللجان في الانتقالي، و عن قيادته العليا، بحيث يكون التمثيل لابناء عدن لا يقل عن 40% من تمثيل المحافظات الأخرى، و ان يكون لاحد ابناء عدن الحق في رئاسة الجمعية الوطنية، و ان يكون احد ابناء عدن نائبا لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

 

الخلاصة:

ـــــــــــــــــــ

 

لااعتقد بان هذه المطالب تعجيزية، لان اي عدني لن يرفض المطالب اعلاه مهما كان انتمائه السياسي و انها مطالب شرعية ، علماً بانني لم اكن الباديء في فرض المطالب و الشروط.

 

انني ساتوقف عن النقد و سانتظر !!! عسى و لعل ان يطالب اعضاء الانتقالي الأعزاء قادة الانتقالي بالحقوق الحقيقية لعدن و ابنائها.

و الله من وراء القصد

 

علي محمد جارالله

30 يوليو 2018