واخيرا الرئيس البيض يستفيق سياسيا !! ورسالة شخصية مني الى سيادته !!

2013-03-09 19:48

اعتقد ان عدم مشاركة الرئيس البيض بلقاء دبي الذي جاء بدعوة اممية وإرسالة بمندوبين يحملان رسالة من قبلة الى المبعوث الاممي جمال بن عمر , كانت ضربة معلم وراي سديد , فالبيض بإرساله المندوبين والرسالة استطاع ان ينجو بنفسة من اي اتهام له قد يواجه من قادة جنوبيين او اتهام من قبل الامم المتحدة والتعاون الخليجي في انه ضد اي تقارب جنوبي جنوبي .. " كما ان الرجل بإرساله تلك الرسالة لم يخلي الجو للبعض هناك , بل قد نغصهم كثيرا .. كما ان غياب الريس البيض ادى الى خلط الاوراق هناك ونلتمس ذلك من هجوم وتهديد بن عمر للرئيس البيض بتعرضة للعقوبات اذا ما شارك باللقاء ..

 

الامر الاخر في الحقيقة السياسة الدولية لا امان فيها فالنسبة لها لا شي يعلوا فوق صوت مصالحها .. ولا يجب ان ننجر جميعنا بعاطفة جياشة نحو اي دعوة للقاءات برعاية دولية .. فكان لزاما ان يبقى هناك طرف جنوبي متشدد يبقى خارج مثل هكذا لقاءات التي اعتبرها البعض فخا يستهدف القضية الجنوبية بطريقة او بأخرى ..

 

شخصيا انا ارى انها خطوة ايجابية ان يبقى هناك قيادات جنوبية لها وزنها التاريخي تكون خارج في مثل هكذا لقاءات سوى كان البيض او سواه ناصر او العطاس مثلا , ومثل كهذا خطوة تعتبر لعب ادوار بين القادة الجنوبيين مع العالم والاقليم وحتى مع المحتل .. " مناورة " مناورة كي ننظر ماذا لدى العالم والمحتل من حلول لحل القضية الجنوبية , خاصة واننا نتذكر هو ان الجنوبيين هما من يقدمون المبادرات لحل القضية الجنوبية طيلة السنوات الماضية " مثل مبادرة ناصر والعطاس " الفدرالية المزمنة " ,, بينما صنعاء والعالم ملتزمين الصمت ازاء هذا المبادرات .. ولم يقدموا هم اي مبادرات او حلول لقضيتنا اطلاقا .. بينما نحن اصحاب الحق ونحن من يقدم المبادرات ومع ذلك لم نلقى اي تجاوب من الطرفين المحتل والعالم ..

 

والاهم والاخطر من ذلك لا ننسى الانتماء الجغرافي لابن عمر المغربي الاصل , الذي ينظر الي القضية الجنوبية من البوابة المغربية , اي انه هنا يخاطبنا كأعداء لانه يرى فينا قضية الصحراء الغربية التي هي الاخرى تطالب بتقرير المصير عن الدولة الام المملكة المغربية منذ عشرات السنين ,

 

رسالة شخصية مني للرئيس البيض ..

 

وهنا اختم بالقول سيادة الرئيس البيض لكي تنجح في مهمتك وتوصل الى مبتغاك , فان عليك ان تضع حولك حاشية من المستشارين في كل التخصصات من محاميين الى اعلاميين الى سياسيين الى اكاديميين الى مستشارين عسكريين وامنيين وغيرها من التخصصات لان هذا الامر وان كلفك ماديا الا انه سوف يختصر لك المسافة وكذلك العطاس وناصر عليهما اتباع نفس الخطوة هذا .. لان من خلال السنوات الماضية لم نلتمس شي يوحي لنا ان هناك مستشارين حقيقين بمعنى الكلمة نشعر انك وحيدأ يا رئيس .. ,, وعليك ان تتذكر تعرف ان القرارات في البيت الابيض القوة العظماء بالعالم لا يقوم الرئيس بإصدارها الا بعد مرورها على اكثر من جهة حكومية واكثر من الف مستشار ,, الرئاسة هناك في الغرب عبارة عن اشخاص يكونون في هيكلة والرئيس في الاخير فقط مهمته اصدار هذا القرار .. فقط هو مجرد يذيع هذا البيان لوسائل الاعلام .. وحضرتك اكيد تعرف هذا الشي ..

 

من الداخل ان تختار ممثلين من شخص عن كل فئة .. ممثل من النساء ورجال الدين ورجال الاعمال ورجال القبائل ومن الشباب افضل ان يكون من الشباب اثنان ممثلين , ومن باقي فئات المجتمع الجنوبي ,, نلك الفئات هي من ستساعدك على معرفة والاطلاع على حقيقة الوضع كما هي وعلى يجب ان تستمع الى الجميع ولا تحصر نفسك في شخص او شخصان .. لاننا نحن هنا بالداخل مللنا وكللنا من عمل العشوائية الابتعاد عن العمل التظيمي ..

 

نجلكم الطائع /

الحامد عوض الحامد

10 مارس 12013