الاستفتاء والحوار الجنوبي... كثائر انا ضد اجرائهما ؟؟

2013-04-04 04:37

سبق وان حذرنا وها نحن نعيد تحذيرنا من ان مسالة التمسك بأجراء استفتاء تصرف غير ثوري وغير صحيح كون الاستفتاء تنفي للخارج صفة احتلال لوطننا وان ليس لدينا ثورة تحررية , واننا نعطي العالم اننا اقلية او اقليم يطالب بتقرير مصيره بالاستفتاء وحصوله على الحكم الذاتي عن الوطن الام .

وشخصيا لدي تخوفات من تلعب اطراف دولية ليست راغبة باستعادة دولة الجنوب من تلعب لعبتها القذرة في مسالة نتائج الاستفتاء بطريقتها الماكرة , كما ان الاوطان تستعاد الى شعوبها عن طريق التضحيات وليس الاستفتاءات .

 

والحوار الجنوبي الجنوبي اعتقد انه سوف يأخرنا من الحسم الثوري الجنوبي ويدخلنا في دوامات نحن في غنى عنها , ويسهل لأطراف دولية عملية التدخل في الشان الجنوبي من خلال دعم طرف سياسي او ثوري جنوبي على حساب اخر وهو ما يؤدي تسليم الجنوب الى رحمة الاستقطابات الدولية المتصارعة على مصالحها في المنطقة .

ولنا في ما يجري بين قوى المعارضة وائتلاف الثورة السورية عبرة .

 

كما انه وهذا الاخطر اي حوار جنوبي يعطي الاقليم والعالم الى ان هناك خلاف بين الجنوبين ربما خلاف على الهدف العام وهو التحرير والاستقلال , وهذا غير صحيح على ارض الواقع كما نعرف , ومؤخرا لاحظنا دعوات واهتمام دولي برعاية حوار جنوبي جنوبي ,, وهذا ما يجب ان ينتبه له الداخل الجنوبي ..

 

اي حوار جنوبي جنوبي مرحب به لكن ليس وثورتنا التحررية لا تزال مشتعلة بل بعد استعادة وطننا من المحتل بعدها يجب ان نتحاور على اكثر من قضية بناء الدولة الحديثة وجيش جنوبي وطني قوي وغيرها من القضايا ..

 

راي شخصي

الحامد عوض الحامد

4 ابريل 2013

العاصمة عدن