استعيدوا عقولكم اولا.

2015-10-19 04:47

 

الكاتب نبيل سبيع هو من الكتاب الذي اكن لهم كل الاحترام كتب موضوع بعنوان (استعيدوا عقولكم اولا) .

 

وخلاصة الموضوع انه اكد على كراهية بعض قيادات الحراك لكل ما هو شمالي وفي اعتقادي ان كل ما ذكر في الموضوع هو فقط مقدمه انشائيه للوصول الى نقطه الكراهيه فقط.

وان هذا الاستعداء والكراهية لكل شمالي ماهو الا صفه من صفات الجنون.

 

استاذ نبيل قد تكون محق في ان الجنوبيين كلهم وليس بعض يكرهون كل ما هو شمالي ولكنك كنت غير محق في وصفك ذلك الاستعداء انه جنون للاسباب التاليه.

1_ لانك لم تجهد نفسك قليل لتستعيد بعض الذكريات التي انته شخصيا عايشتها وكنت تكتب عنها مقالات عديدة تنتقد من خلالها السلوك الاجرامي الذي يمارس ضد ابناء الجنوب من بعد حرب الاجتياح والاحتلال في 94م .

2_تجاهلت ام خانتك الذاكره اننا تحدثنا انا وانته ونايف حسان في هذا الموضوع قبل حوالي 3-4 سنوات في منزل الاخ محمد شاكر اطال الله عمره في عدن وقلت لكم اننا نخرج في مسيرات نضالنا السلمي والشماليين كما تفضلت يدورون بين صفوفنا بجواريهم يبيعون الماء والسجائر ونحن نعلم ان اغلبهم امن سياسي ومهمتهم رصدنا من اجل الموت وفوق هذا كله لم يمسهم احد باذى اطلاقا.

 

3_ لو حاولت ايضا ان تبحث بعمق وتجرد لمعرفة الحقيقه التي جعلتنا اليوم اكثر من اي وقت مضى نكره اي شمالي دون استثنا لوجدت ان هذا العداء الشامل لن ياتي من فراغ او من طفحة مزاجيه او من هوس لمجرد العداء والكراهية وكنت ستعرف الكثير وسأوجز لك منه جزء بسيط لكي تعرف انه ليس كما وصفتنا به وطلبت مننا ان نحرر عقولنا اولا قبل تحرير البلد الجنوبي.

 

اليك نموذج بسيط لاسباب الكراهية المفرطه والشامله لكل شمالي وهو.

 

أ_تخيل ان انسان يظهر نفسه انه معاق ويقعد امام الجامع ويفرش شاله يطلب من الناس التعاون معه من اجل اعانة اسرته التي لايوجد لديها معيل غيره وابناء الجنوب الطيبين والعاطفيين لن يبخلوا عليه رغم قساوة العيش والفقر الذي نعاني منه نحن ابناء الجنوب ولكننا مستعدين نتقاسم مع المحتاج المعاق ما نقدر على امتلاكه ولو كان بسيط جدا.

 

وفي حرب الغزو اليمنيه الهمجيه الاخيره ضد شعبنا لنفاجأ بان الاعرج الشحات طلع صاحب رتبه عسكريه وقناص درجة اولى قتل من ابناءنا العشرات في عدن وايضا اتضح انه ليس معاقا اطلاقا وعندما تم الصعود الى عنده من قبل الشباب وهو يقنص فيهم حتى وصلوا اليه فوجدوه المعاق المسكين الذي يقعد امام احد الجوامع في عدن ومعه قناص اخر موديل .

 

ب-صاحب الخضار الذي يدور في الحوافي في عدن وكنا نعزف عن شراء الخضار من اصحاب المحلات ونشتري من هذا المتجول رأفة به كونه يتجول في حرارة الشمس وكنا اذا وقف عند باب احد المنازل اسقيناه ماء واعطيناه من ما لدينا من قوت وقد يكون قوتنا متواضع لا يقنع هذا المسكين الذي نحن نراه في نضرنا مسكين وفي الاخير نجده يتجول وقائد طقما حربيا يقتل به اهلنا وابناءنا ويدمر به المساكن على رؤوس النساء والاطفال في عدن وبعض محافظات الجنوب.

 

ج_ المتجول باسطوانات الجاز على الجاري كنا ايضا نعطف عليه ونشتري منه الاسطوانات مع ان الغار متوفر وباقل الاسعار في محلات الغاز المتواجده في كل حي ونحن نشتري من هذا المتجول متعاطفين معه ولم نعلم انه مكلف برصد منازلنا والتعرف على شخصياتنا وفي الاخير نجده قائد نقطه من نقاط اخوته الغزاة ومعروف ايضا.

 

استاذ نبيل هذا ما يسر وما لم نذكره كان اعظم فهل هذه الاعمال الدنيئه التي مارسها اهلكم ضدنا وبكل فئاتهم غنيهم مع فقيرهم مع ضابطهم مع عسكريهم مع شيخهم مع رعويّهم كلهم مجمعين على قتلنا وتشريدنا من بلدنا كل هذا ياترى لايعطينا الحق بان نكره كل شمالي ؟

 

استاذ نبيل حتى انته الذي كنت اضنك ناطق حق في ضروف صعبه اليوم تتجاهل معاناتنا وتتهمنا بالجنون .

 

وما يسعني الا ان اقولك ربنا فوق الجميع وهو الشاهد وهو الحكم وهو الناصر للحق وهو من يهزم الباطل مهما كانت قوته وجبروته .

 

وان شاء الله نتبادل الزيارات الرسميه بين الدولتين دولة الجنوب العربي الحرة والمستقله ودولة الجمهورية العربيه اليمنيه ان بقية جمهوريه او حتى ملكيه ما تفرق عندنا .

وتحياتي

 

*- بقلم - العميد علي محمد السعدي