الجنوب ليس باللقمة المستصاغة

2015-02-14 01:40

 

أنصار الله لديهم بعض القيادات التي تتمتع بالدهاء والحنكة . فهم يدركون ان بريطانيا حكمت نصف العالم وشكلت مستعمراتهم المترامية اكثر من 100 ضعف من سكان بريطانيا آن ذاك، وبمجرد ان استعمرتهم بريطاينا ونصبت اعلامها ، تركتهم مع مندوب سامي وحامية فقط .

ولو كانوا يحتاجون الى بقاء قواتهم لكانوا جندوا كل سكانهم كجيش لحماية وحراسة مستعمراتهم ولتشتتوا كلهم في امريكا او الهند ،بل وتاهوا في وهادها وبقاعها.

 

الانصار لديهم قدرات على التعامل مع رموز، ومنهم شخصيات قبلية تاريخية وشيوخ قبائل لهم دراية في استتباب الامن ومعالجة التوترات ، وبالتالي ترك تفاصيل الامور الاخرى الهامشية لهم دون الالتفات لها ، وحضورهم بقضهم وقضيضهم عند الاختلالات فقط .

 

ومن نافلة القول ان انصار الله بوسعهم اليوم وباقل التكاليف ، ان يتمددوا الى كل المواقع الشمالية فالسنة في الشمال بطبعهم ان لا يقاومون بسبب قرون من التحضر والمدنية وبعض الرخاء والاسترخاء وليس ذلك تقليلاً من شانهم .

 

اما عن الجنوب ،فلقمته غير مستصاغة !! فانصار الله يعلمون ان دول الخليج لن تصمت فالجنوب اكثر قرب وتماسا معهم بل انها خاصرتهم المكشوفة و الجنوب يعتبر ضمن نطاقهم الجيوسياسي .

 

فلا اعتقد ان الانصار يجهلون هذا ولسوف تصادمهم السعودية وتربكهم وتضيّق عليهم عبر اوراق قوية تلعبها بل وكثيرة ولا حصر لها، ومنها الهجرة والاقامة والتصدير ومنع التحويل بل ومنع التبادل التجاري وسحب الاحتياطي النقدي.

 

الذي اراه ان انصار الله لن يتقدموا الى الجنوب وهي ليست ضمن منطقة نفذوهم تاريخيا وسياسيا ، وهي اليوم كما المحت السعودية ومصر تعتبر منطقة تماس بل تشكل عليهم مصيدة , ولن تقبل هذه الدول بهيمنة ألانصار و ايران على مضيق حيوي وممر ملاحي عالمي مثل -باب المندب-.

وهذا يعطينا الامل بل الثقة في اننا في الجنوب سنجد من يعيننا في بقاء الارض بمأمن عن الأجتياحات والتوسعات . ومن تمدد تبدد .

.