وداعـاً ايتها الروح البريئة ...!!

2014-10-02 06:31

 

الى الروح البريئة التي سقطت فريسة الحقد الأسود، إلى روح الذين أريقت دماؤهم الزكية من قبل ثلة متفاقمة بالغيظ الدفين .. إلى زهرات يانعات من فلذات الأكباد و كريمات ممن رزئن اليتم والترمل بفقد عائلهن بأيدي الاجرام المتوجين بالسفك والدمار، إلى كل تلك النفوس البريئة الراحلة : نسأل الله ـ سبحانه وتعالى ـ أن يعوضكم الجنة عما فارقتم ..

 

لذا اعذرني عزيزي القارئ فأنا أكتب اليوم بأحزان ثقيلة لربما لا يتحملها الورق ، ولحزني سبب أقوى من أن أقاومه ، فما حدث اليوم لأخونا و صديقنا امين  انخطف له البصر ببشاعة الحدث وتعاسة المسعى ، حيث زرع الاوغاد عبوة ناسفة في سيارته ، و استيقظ امين صباحاً للذهاب الى عمله و كسب قوت عيشة .. لم يدرك امين ما زرعة الاوغاد له .. لـ يغتالو زهرات احلامه .. لتتناثر اشلائه .. و يفارق الحياة .

 

ما ذنب امين ؟؟

 

ما ذنب طفلته الرضيعة الذي ستعيش حياتها دون ان ترى والدها ؟؟

 

ما ذنب امه الذي فقدت ابنها الوحيد و بغير ذنب ..؟؟

 

أي ضمير يحمله ذاك الذي وضع هذه العبوة فكانت ضحاياها الابرياء الذي مزقت أجسادهم بلا رحمة وحولتهم إلى أشلاء متناثرة , كيف سيعيش مرتاح البال وهو يرى آثار جريمته ونتائج فعلته ؟ وبأي مبررٍ سيبرر ما اقترفت يداه ؟!

 

إذا كان الصحابي الجليل أسامة بن زيدٍ قد شدَّد عليه النبي الإنكار في قتل من اشتبه في كفره وهو في حالة حرب وقتال داخل المعركة ولازال النبي عليه الصلاة والسلام يؤنبه في ذلك فما بالنا بالذي يقتل مؤمناً بل مؤمنين  ..

 

إن سفك الدماء البريئة جريمة عظيمة وقد شدد الإسلام فيها  قال تعالى : ( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما )

 

نقول لمن فعل هذه الجريمة مهما كانت مبرراته أنك ستقف بين يدي ربك يوم القيامة فيجيء المقتول متعلقاً بك تشخب أوداجه دماً فيقول : أي رب سَلْ هذا فيم قتلني ؟ والله تعالى يقول  )و إذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت )

 

نعم قتلوا روحك البريئة يا امين .. ولكنهم لم يقتلوا نبض إنسانيتك في قلوبنا، فالويل لهم والخلود لإنسانيتك العامرة بالخير والبقاء لسمو أهداف الشريفة ، شعور مرير بصدمة قهر على رحيلك .. ولكم حيرتنا يا صديقي وأشعرتنا بالعجز حتى عن قول ما يشفي صدورنا في رحيلك المفاجئ عنا .. وداعاً يا صديقنا ، وداعاً يا من خطفت قلوبنا .. وداعاً يا شهيدنا

 

سلام عليك في الخالدين ... سلام عليك وأنت مع النبيين ...

 سلام عليك في كل يوم ... سلام عليك في كل حين ...

سلام عليك يوم ولدت ... ويوم استشهدت ... ويوم تبعث حياً .