وحدة القيادات الجنوبية

2014-06-22 13:56


كثر الحديث هذه الأيام في الشارع الجنوبي عن وحدة الصف الجنوبي.

 

متى سيتحقق هذا الهدف خاصه في أطار المكونات السياسيه التى تنشد التحرر والأستقلال وأستعادة الدوله الجنوبيه المدنيه سلمياً.

مرت سنوات على شعب الجنوب بأنتظار وحدة قيادته السياسيه في الخارج والداخل. كلماأقترب تحقيق الهدف وضع قادة المكونات في الخارج أعذاراً واهيه لعدم تحقيقه. ماذا يحمل هؤلاء الخمسه نجوم ( البيض و علي ناصر و حيدر العطاس و عبدالرحمن الجفري و باعوم ) من أسباب عدم التقائهم ووضع رؤيه سياسه موحده تنفذها هيئه قياديه واحده. خطبة جمعة 6 يونيو 2014م بعنوان ( معا لتوحيد الصف الجنوبي ) التى القاها الشيخ حسين بن شعيب في ساحة المعلا زرعت الأمل من جديد لوحدة الصف الجنوبي. رسائل هامه وجهها بن شعيب بأسم شعب الجنوب لكل القاده في الداخل والخارج بالأسراع في توحيد الصف الجنوبي .

 

مرت سبع سنوات من النضال التحرري السلمي الجنوبي فيها حقق الشعب أنتصارات وأثبت عدالة قضيته بالتفاف الشعب حولها بكل فئاته. خلال هذه السنوات قدم شعب الجنوب الكثير من التضحيات يجب أن يقدرها هؤلاء القاده الجنوبيين في الداخل والخارج. لن يستطيع أحد من قادة المكونات السياسيه بمفرده أن يفتح لنا باب الأستقلال وأستعادة الدوله. تزاحمكم على أبواب السفارات والمنظمات الدوليه أشعر هؤلاء أنكم غير مؤهلين لحكم الجنوب. النتيجه أبتعدوا عنكم وجاءوا بأنفسهم الى عدن العاصمه ليروا بأم أعينهم حقيقة الوضع. أجمعوا جميعهم الى ضرورة وحد الصف الجنوبي للتحدث مع قياده واحده .

 

لم ندرك أهمية الأمر واعتبرنا أية مبادرة لوحدة الصف مناوره سياسيه تثبت موقع مكون سياسي وتسحب البساط من الأخر. عانى شعب الجنوب من هذا الوهم الكثير حتى أنفجر خطيب جمعة ( معا لتوحيد الصف الجنوبي) بشارع المعلا. أيها القاده الخمسه أنكم تمارسون سياسة الأقصاء والتخوين وعدم الأعتراف بالرأي الآخر قبل قيام الدوله. هذا مايزعج دول العالم ولكن لن يسمحوا لكم بالأستمرار في هذا الطريق لأهمية الموقع الجغرافي للجنوب من التجاره العالميه. من أجل ذلك يدعوننا لوحدة القياده الجنوبيه. نظام صنعاء يضع سياساته على هذه الأختلافات بينكم. أنكم تساعدون هذه القوى الناهبه في الأستمرار دون أدراك لهذه المسأله. الى متى نترك الذئب يأكل في الغنم والراعية( القيادات الجنوبية ) نائمه .

 

المعهد الديمقراطي فتح للقاده الجنوبيين نافده لتوحيد الصف أنه لقاء عمان بالأردن في السابع من يونيو وستضيع الفرصه بتعنت مكون سياسي وعدم حضوره. قولوا لشعب الجنوب ماهى سياستكم في تحقيق هدف أستعادة الدوله .