الأرهـاب و الفسـاد

2014-06-20 13:53

 

الأرهاب والفساد ظاهرتان متلازمتان مع بعضهما البعض ينتشر الأرهاب حيث ما وجد الفساد في المجتمع. الأختلالات الأمنيه والأداريه سبب رئيسي لوجودهما. الأرهاب يتغدى من الغلو و التطرف أما الفساد يعيش في كنف هذه الحياه التى نتيجتها الأبتعاد عن القيم الأيجابيه .

 

الأرهاب في المجتمع لا يحارب الفساد بل العكس يقوم بأضعاف الدوله. أنحرف الأرهاب عن هدفه الرئيسي الذى أنشئ من أجله وهو توجيه الضربات المتلاحقه للأستعمار ومصالحه في الدول المتخلفه. حالياً توجه نشاطهم للتصفيه الجسديه للكوادر الأمنيه والعسكريه والمدنيه في المجتمع قاد ذلك الى تعميق الخلاف بين الأمه الأسلاميه حيث أنتشر الفساد داخل هذه المجتمعات .

 

أستغل الناهبون للثروه والأرض هاتين الظاهرتين وشجع بل عمل على حماية عناصر الأرهاب والفساد. أستطاع أن يوجهوا نشاطهم لضرب المؤسسه العسكريه والأمنيه والكوادر الأداريه الكفوءه. قتل الأرهاب مئات من الكوادر العسكريه والأمنيه والمدنيه ولم يسلم منهم رجال الدين الذين كشفوا مخططاتهم المريبه التى حرفت طريق الجهاد الحقيقي. أما الفساد التهم المبالغ الماليه لمشاريع التنميه بل نهب الثروه والأنسان ووصل الفساد الى مفاصل الدوله الرئيسيه المحاكم ووزارة الداخليه .

 

الأرهاب والفساد يقومان بعمل متكامل. الأرهاب زرع في نفوس الجنود الخوف من التصفيات الجسديه وألزم بعض الكوادر بيوتهم أو السفر الى الخارج. مراكز الشرطه في المحافظات والمديريات أصبحت شبه فارغه ولم يبق إلاّ القليل. اذا غاب القط ألعب يافأر. على رجال الأمن والجيش والكوادر المدنيه في الجهاز الحكومي أن تتفهم هذه المسأله وتدرك مدى الخطوره من التمادي فيها وتعود الى أعمالها من أجل تعزيز الأمن والأستقرار في المنطقه وملاحقة هذه العناصر الأرهابيه. أعلم أيها الجندي غيابك عن العمل ومكوثك في البيت خوف من التصفيه الجسديه هو الموت نفسه. إن وضع المبررات لعملك هذا يساعد على استقواء العناصر الأرهابيه ونشط الفاسدين. وأمتلأت جيوبهم وأنتفخت بطونهم وأنتم مع شعبكم عانيتم الكثير .

 

الشعب يطالبكم بالعوده الى أعمالكم وحماية البلد وخلق علاقه وطيده مع السكان. حينها سترجع عناصر الأرهاب الى جحورها وتسلم أرواحكم وتعود الحياة من جديد. أن الأرهاب والفساد الغاماً موقوته موضوعه على طريق التحرر والأستقلال وأستعادة الدوله الجنوبيه المدنيه. عندما سقطت أبين وعزان شبوه في أيدي انصار الشريعه لم يسمح للسكان بمواصلة نضالهم التحرري السلمي. هل وعينا هذا الدرس ؟