حرب تجويع الجنوب.. استفزاز يستوجب الرد

2024-09-20 03:28

 

معاناة متفاقمة يمر بها الجنوب العربي من جراء الأعباء التي تتعمد في صناعتها ضد الجنوب قوى الاحتلال التي تبحث بكل السبل عن مسارات لتأزيم الوضع المعيشي ضد الجنوبيين.

 

الجنوبيون يعبرون عن شكاوى متزايدة من الغلاء وارتفاعات الأسعار في حين يترافق مع ذلك انهيارات مستمرة في العملة المحلية ما يفتح الباب أمام مآلات وسيناريوهات هذا الوضع المخيف.

 

مخطط تعذيب الجنوب على هذا النحو هو مخطط استفزازي بشكل كبير، ويتضمن العمل على تعقيد الأوضاع المعيشية في الجنوب، وهو ما يفتح الباب أمام سيناريوهات عدة قد تفرض نفسها في الفترة المقبلة.

 

الحملات المسعورة التي يتم شنها على الجنوب العربي لن يتم الصمت عليها، وستدفع بكل تأكيد إلى إجراءات يتخذها الجنوب العربي للتعامل مع التحديات الراهنة.

 

حتمية إقدام الجنوب على التعامل مع هذا الوضع المستفز إنما يعود إلى أنّ هذه التحديات المثارة على الساحة بهذا النحو إنما تشكل تهديدًا خطيرًا ووجوديًّا لمسار قضية شعب الجنوب العادلة.

 

ويتعامل المجلس الانتقالي باهتمام فائق مع هذا الملف، حرصًا على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين للجنوبيين، والتصدي للحرب الشيطانية المثارة من تيارات الإرهاب.

 

ويملك المجلس الانتقالي تفويضًا شعبيًا باتخاذ كل الإجراءات اللازمة التي تساهم في التعامل مع هذا الملف الذي يتفاقم بشكل مستمر ويضاعف من الأعباء على نحو غير مسبوق.

 

 

 

*- شبوة برس - المشهد العربي