5 أخطاء وقعت فيها عاصفة الحزم!!

2024-08-26 13:54

 

سيطول انتظار التحالف من العليمي تحرير صنعاء


أمسىى الجهل بمشاكل اليمن والجنوب العنوان الابرز  لعاصفة الحزم خلال العقد المنصرم.. حيث جاء توصيف تدخل العاصفة لإعادة الرئيس الشرعي بمواجب توافق محلي وإقليمي ودولي عبدربه منصور هادي الذي انقلب عليه. عفاش وعلى محسن الاحمر وحزب الاصلاح والحوثيين واعتقلوه في حمام القصر الجمهوري في يناير2015 حتى تمكن من الهروب في 21فبراير2015 والوصول إلى عدن مذعورا خائفا". 

 

لم تشارك في حمايته قبيلة ولا محافظة يمنية واستقبله الحراك الجنوبي وشعب الجنوب في عاصمة الجنوب عدن  ورحبوا به في قصر معاشيق ولكن بدلا من رد الجميل لشعب الجنوب تامر مع نفس القوى التي اهانته وخلعته فاستدعاها إلى ملاحقته الى معاشيق ثم هروبه خلسة إلى سلطنة عمان ومنها الرياض   فجاءت العاصفة  في 26مارس2015لإعادته ووقف التمدد الإيراني في المنطقة". 

 

وقعت العاصفة في الخطا الاول لكون الرجل بإجماع كل القوى المحلية قررت التخلص منه باعتبار إن وجوده في المنصب حتى وإن كان شكليا يعد تعدي على الموروث المتفق عليه في اليمن". 

 

والخطأ الثاني (للعاصفة) بعد تحرير شعب الجنوب ومقاومته الجنوبية الباسلة في 27 رمضان1436 هجرية اعادت العاصفة الرئيس الهارب إلى معاشيق عدن وليس إلى قصر النهدين بصنعاء".

 

والخطأ الثالث تدخل العاصفة في هزيمة الجنوب في شبوة وتسليمها لحزب الإصلاح اليمني فرع الإخوان ومفرخ التنظيمات الإرهابية في 19اغسطس2019م". 

 

والخطأ الرابع للعاصفة إرغام الرئيس هادي على تسليم صلاحياته لرشاد العليمي والرجل يعد وجوده بهذا المنصب في الموروث الثقافي لليمن الشقيق (لإنتمائه إلى بلاد العيش) اعتداء سافر فليس هو من اهل الرئاسة (مناطق الجيش) وانما العليمي من مشرفي مسبح الرئاسة كاعلى منصب حقيقي يمكن ان يمارسه".

 

ولهذا يتضح ان العاصفة لم تكن على وضوح من امرها ولم تكن تمتلك المعلومات الكافية لتحديد الأهداف". 

 

والخطأ الخامس عبث العاصفة بالجنوب وشعبه وتسليمه لاعدائه وتسليم موارده". 

 

وبأعلى صوت نقول ماتزرعونه اليوم. ستحصدونه غدا والتجارب الخاطئة لايمكن ان تعطي نتائج ناجحة".

 

 الباحث/علي محمد السليماني