"لجنة العليمي الحضرمية".. أنا القاضي والمتهم أبي..!!

2024-08-22 22:05

 

أنا عندي قناعة تامة أنه لن تأتي حقوق حضرموت أبدا ما دام العسكرية الأولى رابضة في الوادي والصحراء ، ولن تأتي بتشكيل اللجان أي كانت هذه اللجان وكما يقولون اذا تريد أن تضيع قضية شكل لها لجنة وعلى الدنيا السلام ،ونحن أبناء حضرموت جميعا مع انتزاع حقوقنا من بين أنياب الذئبة ،أما اللجان قد جربناها في فترات سابقة وتولدت لدينا قناعة أن هذه اللجان مهمتها إضاعة الحقوق والذهاب بها في متاهات وحفر لا أول لها ولا آخر ،وسنظل تائهين في بحور المعاناة بين المد والجرز ولن يتحقق لنا ما نصبوا إليه .

 

العليمي أحد رجالات القوات الغازية التي اجتاحت الجنوب في عام ١٩٩٤م لن يمنح حضرموت حقوقها أبدا وكل ما يقوله في وسائل الإعلام أو أمام السياسيين هو مجرد كلام فضفاض أمام ما يكنه في قلبه فهو غير ذلك ، وليس من مصلحته أن يعطي حضرموت حقوقها كاملة لأنه هو الخسران الأول ،ولهذا فهو سيلعب لعبة الرقص على السلال مع كل من يطالب بحقوقه والدليل ما أعلن عنه أمس من خلال تشكيل لجنة جلها حضارم وكان البعض منهم في مناصب قيادية كبيرة في نظام عفاش، ولم ينفعوا أهلهم، فما بالك اليوم .. اخي الحضرمي بعد أن جاء بهم العليمي على رأس هذه اللجنة الرئاسية كما أسموها ،وما الذي ستفعله هذه اللجنة ؟ولو كان العليمي جاد في معالجة هموم حضرموت كان قد فعل من فترة عندما تم التوقيع على اتفاق الرياضي الذي أهم بنود خروج قوات العسكرية الأولى وذهابها إلى مأرب اليمنية وأصدر قرار في حينه لكانت حضرموت اليوم في وضع مستقر وآمن ، لكنه لم يفعل ذلك إذا فسروها وباتعرفوا الحل ! فاليعلم الجميع من اهلنا في حضرموت أن من رفض خروج قوات الاحتلال اليمني من الوادي والصحراء لن يوافق على حقوق حضرموت يشكل لجنة أو عشر لجان كله مجرد ذر الرماد في العيون .

 

في هذا الظرف الإستثنائي نحن اليوم في حضرموت بحاجة إلى حوار حضرمي حضرمي لتوحيد الصف ونلتف حول بعضنا البعض من أجل انتزاع حقوقنا المشروعة التي تذهب اليوم لغيرنا وفي وضح النهار وشعبنا قابض على جمر المعاناة والحرمان الذي أكل وشرب من أجسادنا حتى نحلنا وتقوست أرجلنا واحدودبت ظهورنا وابيض شعر رؤوسنا من حجم المعاناة الكبيرة التي نعانيها ،بينما الفاسدين وحكام الغفلة هم الذين يعيشون في حياة كريمة من ثرواتنا ويملكون القصور المدورة والسيارات المصفحة ذات الدفع الرباعي، وشعبنا الحضرمي يصارع من أجل البقاء على قيد الحياة ولو بكسرة خبز أو بكوب ماء .

 

العليمي .. الذي ترك أرضة وناسه وهرب لم يستطع تحرير شارع فيها ؟ هل تنتظر منه أن يقدم لنا حقوقنا على طبق من ذهب من يعلق آماله فيه ،فهو واهم حتى وأن كانت اللجنة المشكلة من أبناء حضرموت فالنتيجة معروفة مسبقا لن يوافق العليمي على حقوق حضرموت كاملة وماويقوم به اليوم هو مجرد زوبعة إعلامية في فنجان مشروخ لا بتقدم ولا بتأخر ،وسيلعب على المتناقضات والإنقسام المجود في الساحة الحضرمية وسيقفز من هنا إلى هنا والخسران هو شعبنا الذي يعاني اليوم الأمرين ،ولن يخضع ولن يخضع العليمي وغيره إلا أن نلتف كحضارم مع بعض ونغلب المصلحة الوطنية على الشخصية، فما تم الأتفاق عليه في الحوار الجنوبي الذي انبثق منه الميثاق الوطني الجنوبي الذي وقعت عليه أغلب المكونات الجنوبية في العاصمة عدن هو المخرج لنا جميعا كجنوبيين واحد أهم اهدافه هي أن الدولة القادمة هي فيدرالية بمعنى كل محافظة جنوبية تحكم نفسها بنفسها وتدير ثرواتها إذا على المكونات المتبقية الانضمام إلى اخوتهم وستاتي الدولة وستعود معها الحقوق لأصحابها ،أما لجنة العليمي .. فهي مثل القاضي .. عندما يكون المتهم أمامه والده يعني صاحب الحق حضرمي .. وصاحب اللجنة حضرمي وكل له اجندته بعضهم ينتمي لأحزاب يمنية والبعض لمكونات حضرمية ودبق ياوليد !!!