حرب غزة لن تلغي قضية الجنوب العربي

2024-01-30 14:00

 

رحم الله الشهداء وشفا الجرحى وثبت الله أقدام إخوانهم الابطال المدافعين عن حياض الجنوب في بيحان والضالع وكل جبهات الشرف .

1) يتعجل الحوثي على قطف ثمار سياسية يعتقدها جاهزه بالجبهة الداخلية بعد مواقف له مما يجري في غزة وكأنه اشبه بالذي صلى لغزة لأجل تقرب له مآرب داخلية اخرى وليس صلاة لفلسطين.

2) لا يختلف اثنان على واجب نصرة المقاومة الفلسطينية في وجه المحتل الصهيوني.

ولكن لايمكن ( حتى أخلاقيا) ان يجمع المرء بين الانخراط في نصرة قضية عربية واسلامية تستدعي الإجماع والتآزر من الكل وفي نفس الوقت يسخر معظم جهده العسكري لفتح حرب داخلية وبشكل مباغت ضد أخوانه الاقربين في الجغرافيا والتاريخ والدين، وهذا ما يفعله الحوثي الان.

3) الجنوب قضية وطنية تحررية يؤمن بها غالبية شعبية واسعة لم يستطع المكر السياسي من النيل منها منذ بدايات الحراك الجنوبي السلمي ومرورا بالدهاليز الملتوية لحرب السنوات التسع حتى اليوم،  ولايمكن للحوثي او غيره شراء اي أفضلية ضد القضية الوطنية الجنوبية بالموقف الشعبوي من تطورات الحرب في غزة ، فلكل قضية وطنية تحريرية في فلسطين او في الجنوب مسارها السياسي الخاص بها.

4) يمكن يجمع حلم العودة إلى صنعاء اطراف سياسية يمنية الي جانب الحوثي وتكون المواقف من حرب غزة بوابة جامعة لهم.

لكن هذا لن يلغي لا قضية الجنوب ولا ثبات الاطراف السياسية الجنوبية المدافعه عنها بالمهج والارواح .. وهي خط أحمر امام اي استثمار سياسي لايخدم شعب الجنوب

 

#م_مسعود_احمد_زين