أين الوحدة اليمنية؟

2023-05-24 14:16



-
بعد 33 عام في ظل الذكرى المشؤومة للوحدة المهلكة بين اليمن الشمالي والجنوب العربي ما زالنا نرى بعض المتغنين عن الوحدة اليمنية ،

-
برغم الجميع يعلم بأن الوحدة اليمنية أنتهت في صنعاء تحت حكم الحوثي الشيعي ! أين هي الوحدة اليمنية التي يتحدثون عنها ، الشمال أصبح فارسي في هويته وثقافته ومذهبة الشيعي ومعالمة وعادته ولهجته ، فقد تم تغيير النظام الجمهوري إلى عبودية السيد عبدالملك ، وتغيير المناهج الدراسية إلى شيعية ، وتم تأسيس مركز مالي وتم تغيير الطرق الرئيسية والدخول ببطاقة وضرائب وجمارك للتجار .

-
الذين يدافعون الوحدة هم فقط النخب الشمالية والإصلاح والمؤتمر وأصحاب المصالح الشخصية ، وما زالوا ينظرون إلى الجنوب العربي بأنه غنيمة تحت شعار الوحدة ، لذلك كل الأصوات الصياح في الإعلام حول الوحدة أو الموت ليس إلا تحقيق مصالحهم وليس مصالح الشعب .

-
وللأسف ما زال البعض من الجنوبين يتغنون بالوحدة اليمنية نتيجة عقولهم التي تبرمجت على العاطفية وتصديق كل ما يشاع ويكتب من أصحاب المصالح ، وهذا ما يريده الإعلاميين المتنفذين الذي يخدمون أجندة الممولين والمصالح تحت ستار الشعارات الوطنية بالكذب والتدليس .

-
فنوجة سؤال للذين يتغنون بالوحدة اليمنية ، هل ترضى كجنوبي بالوحدة بعد كل الجرائم والاغتيالات التي إرتكبوها الحوثين وأبرزها حرب عدن ٢٠١٤ ؟ هل ترضى كجنوبي أن تتوحد مع أصحاب الغدر والخيانه والنهب ؟ هل ترضى حكم تحت جماعة حوثية شيعة يسبون الصحابة ويكفرون أهل السنة ، هل ترضى بأن تبقى ثروات الجنوب كلها تحت الإحتلال والفساد والقوة وتتحكم بها النفوذ الفاسدة ، وتبقى انت خاضع تحت الشمالين في كل الخدمات الأساسية والاقتصادية ؟


✏️
خالد باجبير