في شبوة.. 4 شلوا جمل

2022-08-09 16:15

 

في شبوة تكثر الشعارات كما تكثر الزوامل ويكثر النفاق لأجل العيشة كما يكثر الطبالين.

في شبوة ترفع شعارات كلنا شبوة، و شبوة فوق الجميع كذباً وزورا لأن المسئول يرى نفسه فوق شبوة ومصلحة حزبه فوق مصلحتها.

في شبوة سال الدم وارتوت الشوارع لا لشيء فقط لمصلحة أشخاص واحزاب ومكونات ترفع شعار كلنا شبوة! وشبوة لجميع أبنائها.

في الحقيقة الشهوة في شبوة طاغية على مصلحة شبوة ولا احد يعمل لمصلحة شبوة ابدا ابدا، من رأى له مصلحة أو شهوة في شبوة رفع الشعار حتى يقضي اربه منها! يسرق أو يتسلط أو ينهب أو يقتل وبعدها يرمي هذا الشعار.

 

للأسف لانرى احد في شبوة اليوم يريد مصلحتها، الجميع يبحثون عن مصالحهم ولايهمهم ان يقتل عامة الشعب لأن أبنائهم قد احرزوهم وامنوهم خارج البلاد أو في الداخل.

بالأمس دارت حرب ضروس في عتق المدينة التي  لايتجاوز طولها 2 كليو متر وعرضها اقل من ذلك وسالت الدماء! وترملت النساء وتيتم الأطفال وثكلت الأمهات على كرسي ووظيفة!!!

 

نعلم ان الكرسي ليس السبب الحقيقي ولكن هكذا اشتعلت المعركة بسبب قرار من محافظ المحافظة باقالة قائد فصيل أمني ورفض وزير الداخلية للقرار الذي أشعل القتال.

تداخل الصلاحيات وادعاء تجاوزها هذا أمر لايهمنا الان، لأننا نعلم ان البلاد كل مافيها تجاوز وكل مافيها غير شرعي ولا دستوري ولا قانوني، حتى قرار الرئيس السابق عبدربه منصور بنقل صلاحياته غير دستوري، ولذلك مجلس القيادة على نفس المنوال.

 

بالأمس أصدر هذا المجلس قرارا بإقالة 4 قادة من المؤسسة العسكرية في عتق وكان لهذا القرار انعكاس على وقف الاقتتال، وفعلا توقفت المعركة، ولكن هذا القرار ناقص كان يجب أن يلي الاقالة، إحالة للتحقيق ومحاسبة المتسببين في سفك الدماء، كذلك يجب التحقيق في أسباب ومسببات ماحصل ومحاسبة اي شخص شارك أو سبب كائن من كان لكي يضمن أهالي شبوة عدم تكرار ماحدث.

 

ال 4 شلوا جمل والجمل ماشلهم كانوا يستطيعون مع غيرهم تجنيب عتق ماحصل لكنهم قدموا مصالحهم على مصالح شبوة وحولوا شبوة إلى أداة تخدم ترفهم و انتماءاتهم الحزبية.

ستظل شبوة فوق الجميع وستبقى رغم حقد الحاقدين  لأنها محميه بابنائها المخلصين الذين يدافعون بحق وحقيقة عن شعار (كلنا شبوة. وشبوة لكل أبنائها).

حفظ الله عتق وشبوة والوطن من كل شر.

و 4 شلوا جمل والباقي في الطريق.

 

عبدالله سعيد القروة

9 أغسطس 2022