مسودة ضيوف اللؤم في معاشيق

2022-06-06 06:11

 

لجنة قانونية 90 بالمائة من أعضائها تمثل الاخوة بالشمال وانصار مشروع الوحدة او الموت، فمن الطبيعي ان تصيغ مشروع قانون ينظم عمل مجلس الرئاسة بطريقه تحمي مشروعها السياسي ولا تلتفت لانصاف الحقوق السياسية للجنوب.

1) مع كل حركة لؤم لدى الضيوف نزلاء معاشق كريتر نذكرهم بان القرار النهائي دائما عبر التاريخ هو للارض ولكل مخلص محافظ عليها بدمه وماله وولده، ولا تنفع اي تخريجات قانونية تحاول الالتواء على الحقائق السياسية ونتائج الحرب.

2) الذي لم تنفعه قرارات مؤتمر الحوار ٢٠١٤ وهو كان دولة وجيش وقوة في صنعاء،

والذي لم تنفعه القوة الكاملة لمجلس الأمن الدولي والبند السابع والدعم الاقليمي بلا حدود منذ 8 سنوات، لن تنفعه اليوم اي لوائح داخلية يحاول ان يصنع منها له مرجعية جديدة خارج النص وفي الوقت الضائع..

3) على رئيس المجلس الرئاسي اولا تصحيح الخطاء القائم في تركيب اللجنة القانونية واللجنة الاقتصادية وهيئة التشاور والمصالحة باستيفاء التمثيل الجنوبي الكامل فيها بموجب قواعد المناصفة التي اقرها مؤتمر الحوار ٢٠١٤ الذي تدعوا انه مرجعية لكم لكنكم لا تنفذون ما فيه من حقوق للاخرين.

4) على رئيس المجلس الرئاسي تعديل عضوية هذه الهيئات اولا بموجب الصلاحيات الممنوحة له في قرار نقل السلطة في ابريل الماضي،

ثم تتولى هذه اللجان تعديل أو إقرار اي وثائق او سياسات عامة على اساس التوافق بين الطرفين بما في ذلك مسودة الهتاري الخاصة بالقواعد المنظمة لعمل مجلس القيادة.

5) غير كذا انتم تخسرون ما بقى لكم من تعاطف في عدن والجنوب كاخوة لنا اضاعوا وطن  وجاؤوا طلبا للمؤازرة الجنوبية لهم في استعادة ماخسروا في صنعاء

وليس طمعا فيما ليس لهم به حق سياسي او أخلاقي في عدن والجنوب.

 

#م_مسعود_احمد_زين