"العرادة" يعلن تمرده.

2022-04-20 22:21

 

لن يصلح الحال ويعتدل واقعنا ومعاشنا لطالما وان ايادي وأذرع جماعة الإخوان الإرهابية مازالت تتمتع بمزايا اهلتها للدفع بـ (سلطان العرادة) عضو المجلس الرئاسي المؤقت ومحافظ مأرب اليمنية لرفضه توريد إيرادات المحافظة إلى خزينة البنك المركزي للعاصمة عدن.

 

واكدت مصادر مقربة منه بأن العرادة أعلن عن رفضه من خلال لقاء جمعه بشخصيات عسكرية ومدنية جلها تابعة لمليشيات الإخوان الإرهابية التي بدورها كبرت وهللت له وتعد تأييدا مطلقا لقراره من قبلهم- الأمر الذي يؤكد على أنه اول تمردا على قرارات رئيس المجلس الرئاسي، د/ رشاد العليمي وأعضاء المجلس .. من جانبه طالب نشطاء جنوبيين وشماليين ضرورة سلخه حتى يكون عبرة لمن لم يعتبر وكرسالة موجهة لزعيمه جنرال الإرهاب (علي محسن الأحمر) لكون العرادة يعد الوريث الشرعي له ويده الطولى التي من خلالها سيبدد أو بمعنى سيقوض ماخرجت به مشاورات الرياض التي أفضت إلى تشكيل مجلس رئاسي مؤقت ومناصفة بين الجنوب والشمال لقيادة المرحلة الانتقالية.

 

ووصف نشطاء يمنيين الإخواني "سلطان العرادة" بأنه استثمر الحرب الجارية بتكوين عصابة له متخصصة بنهب السيارات وقطع الكهرباء وتفجير أنابيب النفط ايام الهالك (عفاش) وتحديدا في عام (2011) إبان الفوضى الإخوانية على حليفهم في حرب اجتياح الجنوب عام (1994) م ويرجع هذا التمرد في مااسميت ثورة الشباب بأنها انتقاما منه لاقصاءهم عن الحكم وتنصله عن الاتفاقيات المبرمة بينهما قبل اندلاعها والقاضية إلى تقاسم الكعكة بينهما.

 

الناشط اليمني (عبدالستار الشميري) أكد في تغريدة له بأن العرادة يعد الوريث للجنرال العجوز علي محسن الأحمر، الذي يعتبر جناح الإخوان العسكري في اليمن والمتهم بنهب مئات الملايين بالعملة الصعبة المقدمة من التحالف العربي وتحديدا المملكة السعودية كدعم للجيش اليمني في مأرب والجوف وقال الشميري بأن هذا وفقا لتحقيقات صحفية.

 

ووفقا لما أبداه النشطاء الذين قالوا بأن العرادة سيطر على خزائن مأرب منذ اندلاع الحرب وحتى اللحظة، ممتنعا عن سدادها للبنك المركزي بعدن.

 

ومن هذا المنطلق فإن السكوت عن (العرادة) في تمرير تمرده على قرارات المجلس الرئاسي خطرا يلوح في أفق قادم الأيام – زد على ذلك بأنه سيعزز ويقوي المليشيات الرافضية الحوثية بمواصلة تعنتها وعدم رضوخها وجنوحها للسلم .

 

تمرد( العرادة ) بحاجة إلى رد حازم وان تطلب الأمر إلى استخدام القوة العسكرية لتاديبه والتراخي معه معناه بأن المجلس الرئاسي اسم بلا معنى ، وأنه مجرد بضاعة تم تسويقها للشارع كوهم يطيح بالحلم الذي من أجله كانت المشاورات التي رعاها مجلس التعاون الخليجي وايدها مجلس الأمن الدولي.

 

القوة مصدر عزة لاي نصر يراد تحقيقه ،فليكن العرادة اول أضحية لتثبيت النظام والقانون أن كانوا فعلا يريدون تحالفا جنوبيا وشماليا لإنهاء التمرد الرافضي ومن ثم الحديث عن مصير استعادة الدولة الجنوبية في مفاوضات بين الطرفين تحت مضلة الأمم المتحدة… قرحوا راس المتمرد ايا كان من كان ليكون أية لكل من يحاول هدم صرح يؤمل عليه الناس إحداث طفرة في إحراز النصر العسكري بعد أن تتعافى الخدمات التي تمس حياتهم اليومية.