ذكرى شخصية مع "محمد علي أحمد" وأحداث الماضي !

2019-12-19 05:16

 

قبل الحرب مع الحوثيين كنت في لقاء في فندق الشيراتون في جولد مور وكان موجود حينها الزملاء منصور صالح و عبدالخالق الحود وآخرين في لقاء مع محمد علي احمد واحمد بن مبارك أيام مؤتمر الحوار جلس محمد علي احمد بجانبي ووضع مجموعة كتب هي حصيلة فريق القضية الجنوبية في المؤتمر وكانوا يحاولون يشرحون للإعلاميين المعترضين المؤتمر ومحاوله !

تحدث الكل واذكر ان عبدالخالق قال لاحمد عوض بن مبارك :لا اعترف بالعلم الذي خلفك في الصورة ولا يمثلني وكان يجب بك في الاجتماع معنا وتعرف موقفنا ان لا تضعه هنا !

المهم تحدثت انا ثم قلت عندي سؤال لمحمد علي احمد :الان ثورات شبابية في العالم العربي وأنت تقدم نفسك كزعيم رغم الماضي هل ممكن نعرف نحن الشباب في الجنوب متى ممكن تتركون لنا الساحة انتم القيادات التاريخية وهل قدرنا تستمرون على رؤوسنا طيلة الزمان ؟!

احتد الموقف وخاف احمد عوض يخرج الأمر عن السيطرة سحب الميكرفون وقال نكتفي بهذا القدر حتى ينهي الاجتماع قام محمد علي سحب عليه الميكرفون وقال مش قبل اجاوب على الحنشي وقال : لم نمنع احد من العمل اما نحن سنستمر نعمل ونتزعم والي عنده حاجة يقدمها !

أنهى احمد عوض الاجتماع دون نتائج وبعد الاجتماع مسكني محمد علي وقال لي والله نحن فقط نريد ان نقدم شيء اخير ونحاول إصلاح ما افسد وسيكون المستقبل لكل شباب الجنوب !

 

تذكرت هذه الحادثة عندما قرات مذكرات محمد علي عن محاولة طرده من صنعاء ولماذا اختار لها الان وكيف انه مصر على افساد حتى ما يعمل الجيل الحالي على اصلاحه من فساد مزق مجتمعنا كان له دورًا رئيسيًا فيه !

اقترح على العم محمد الكتابة عن كيف قتل سالمين ومن قتله وكيف قتل عبداللطيف الشعبي ومن اخرجه ليلا من السجن وضربه بحديدة على مؤخرة رأسه حتى فارق الحياة ان كان ولا بد ان يكتب؟!

ولكن الاقتراح الأكثر تفضيلا هو ارجوكم انتم من اجرم في حقنا جميعا ان تتركون هذا الوطن وهذا الشعب يتعافى ويبلسم جراحه التي احدثتموها؟