أطلقوا رواتبنا .. يا أوصياء الجنوب ..

2019-10-07 11:59

 

يا قيادة التحالف .. يا أخوة العروبة .. يا شقائق شعب الجنوب .. رواتبنا هي قوتنا الشهري الذي نستلمه من الحكومة الشرعية الفاسدة وهو لا يساوي مستوى الغلاء في السوق .. وفوق ذلك رضينا به لسد حاجتنا.

 

اليمن خاضع للبند السابع بقرار مجلس الأمن رقم 2140 في فبراير 2014 .. وأنتم قادرين على التدخل من خلال عاصفة الحزم بقرار 2216 في أبريل عام 2015 .. وبحكم أنكم أوصياء على الجنوب نطلب تدخلكم في إطلاق رواتب أغسطس وسبتمبر للقوات المسلحة الجنوبية والآن نحن على مشارف الشهر الثالث أكتوبر!

 

الأخوة في الإنتقالي عملوا ما بوسعهم ولكن الأمر الرسمي والفعلي والشرعي بيد حكومة الفساد التي تعلم أن الجنوبي يعيش تحت خط الفقر ولا يملك غير راتب ضئيل يسد إحتياجات الأسرة..

وهل تعلمون أن أحد الزملاء إجبارياً لم يستطع أطفاله الثلاثة المداومة في المدرسة بسبب عدم قدرته دفع مصاريف المدرسة ومتطلباتها وهم – كما هو يخبرني – في كل صباح يبكون بمرارة لرغبتهم الذهاب للمدرسة فلا يستطيع ومثله كثير .

نِطالب .. ونترجا .. بل نأمل.. ونتعشم.. تدخلكم بما يسمح ويلزم به العُرف العربي والقبلي.. والقانون الإنساني .. من أجل الأطفال والشيوخ الأمراض ومتطلبات الحياة المعيشية.

 

*- د جواد حسن مكاوي