كيف أصبح الحوثي شريك قوى الشرعية !؟

2019-02-06 18:33

 

من الواضح أن سبب جنون قوى الشرعية وتحالفهم مع الحوثي ضد الإنتقالي لأن تلك القوى المتنفذة كانت تسرق انتصارات المقاومة الجنوبية وبعد أن فوض شعب الجنوب بحراكه السلمي ومقاومته الباسلة المجلس الإنتقالي الجنوبي أدركت تلك القوى أن العالم سيعترف بالواقع في الجنوب .

 

 عندما سخرت قوى الشرعية كل قدراتهم ضد الإنتقالي أعطى مليشيات الحوثي مجال للصمود ومنذ إعلان الإنتقالي تعثرة كل الجبهات التي تقودها قوى الشرعية وتحققت انتصارات جبارة في جبهات المقاومة الجنوبية من الساحل الغربي إلى الملاحيظ إلى دمت وجبن والبقع .

 

 ومنذ إعلان الإنتقالي أصبحت قوى الشرعية تربك التحالف العربي وتطعنه من الخلف ومن يتابع أسباب إنهيار الريال اليمني الكبير ومشاكل سقطرى والمهرة والفوضى والتهريب وتعطيل الخدمات في المناطق المحررة سيعرف أن من يقف خلف ذلك قوى الشرعية ولو أنهم لزموا الحياد لكان التحالف ومعه المقاومة الجنوبية والمقاومة اليمنية غير المتحزبة قد هزموا الحوثي .

 

المجلس الإنتقالي الجنوبي وخلفه القوات المسلحة الجنوبية ملتزم بشراكته مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في ضرب مليشيات الحوثي ومكافحة الإرهاب وتأمين جنوب شبة الجزيرة العربية من الفوضى وهذا قرار ستراتيجي ولكنه لن يسمح لتجار الحروب بتنفيذ اجنداتهم ولن يتخلى عن قرار شعب الجنوب في استقلاله .

 

وضاح بن عطية