مخطط إصلاحي لتفجير الأوضاع عسكرياً في #عـدن

2018-11-08 15:32
مخطط إصلاحي لتفجير الأوضاع عسكرياً في #عـدن
شبوه برس - خاص - عدن

 

كشفت مصادر محلية في العاصمة عدن، عن محاولات إستفزازية يقوم بها حزب التجمع اليمني للإصلاح، لتفجير الأوضاع عسكرياً، في المدينة، وذلك بعد ساعات من قرارات كارثية أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قضت بتعيين المتهم بقضايا فساد، علي المقدشي، خلفاً للواء محمود الصبيحي المعتقل لدى ميليشيا الحوثي الإنقلابية منذ ثلاث سنوات ونصف .

 

وأشارت المصادر، لـ(عدن برس) أن صدور هذه القرارات يأتي ضمن مخطط إصلاحي لتفجير الأوضاع في عدن، بالتزامن مع تحركات مماثلة في محافظة تعز التي تشهد توتراً بين قوات الإصلاح والمقاومة الشعبية وقوات اللواء 35 مدرع .

 

وتعتقد المصادر، أن هذه التحركات قد يكون الهدف منها، محاولة تخفيف الضغط على ميليشيا الحوثي الإنقلابية في جبهات الحديدة وصعدة ودمت، وهي الجبهات التي تشارك فيها قوات جنوبية ممثلة بالعمالقة والحزام الأمني والمقاومة .

 

وبالعودة إلى عدن، تحدثت المصادر عن تحركات لمركبات عسكرية ترفع علم الوحدة، وهي تحركات تعد الأولى من نوعها منذ تحرير العاصمة عدن من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية .. مشيرة إلى أن هذه المركبات مرت من الشارع الرئيسي لمديرية المعلا بإتجاه التواهي .

 

وتعتقد مصادرنا أن هذه التحركات تأتي في إطار توجيهات نائب الرئيس اليمني الجنرال علي محسن الأحمر في إجتماعه قبل أيام بمحافظة مأرب والتي قضت برفع علم اليمن بالقوة في مختلف المحافظات بما فيها المحافظات الجنوبية .. مضيفة أن هذه التحركات تنذر بمواجهات عسكرية كالتي شهدتها المدينة أواخر يناير الماضي .