بحاح في المطار.. قراءة ومؤشرات

2017-06-26 17:50

 

حطت ظهر اليوم ٢٦ يونيه في مطار الريان طائرة خاصة تحمل دولة الرئيس خالد محفوظ بحاح في محافظة #حضرموت .

بحاح العائد الى مسقط رأسه في مفصل تاريخي بالغ الدقة والأهمية وفِي ظل حزمة متغيرات إقليمية كبرى، كانت قد راجت حوله الكثير من التسريبات الاعلامية التي تكهنت بدور سيدفع به كلاعبا أساسيا استنادا الى سلة معطيات سياسية جعلته المرشح الأول للعب هذا الدور بعد ان كان رقما صعبا استعصى على قوى سياسية تحتكر المشهد بإطاريه الشرعي والانقلابي ان تغيبه عن الساحة السياسية على مدى قرابة عامين .

 

ان عودة #بحاح تحمل الكثير من الرمزيات التي يمكن تسليط الضوء عليها ..

فهبوطه في #مطار_الريان الذي تحاك حوله كثير من المزاعم والذي لم يسبق ان حط فيه غير طائرتي الرئيس ورئيس الوزراء .. أمر يؤذن بمرحلة جديدة يدشن فيها المطار ويعود لطبيعته خصوصا بعد أكثر من عام من تحرير وتطهير المدينة من العناصر الإرهابية كما عزز هذا الرأي من خلال تغريدته على الفيسبوك  ..

 

كما يحمل إشارة أخرى لطبيعة تعاطي دول التحالف العربي مع شخصية #بحاح التوافقية والتي راجت حولها مؤخرا العديد من التكهنات كلاعب رئيسي محتمل في المرحلة القادمة في ظل مستجدات للظرف الإقليمي قد تفرز حالة اصطفاف شرق أوسطي اكثر تعقيدا، ما سيستدعي اعادة النظر في كثير من الملفات والقضايا منها اليمن .

 

جنوبيا ينظر للزيارة من زاوية اخرى بهاجس مستقبل الجنوب بقضيته العادلة، بحاح التقى في مساء رمضاني قيادات المجلس الانتقالي في مقر إقامته في ابوظبي وبدت الأجواء إيجابية، كما ان المكلا كان مقررا ان يعقد فيها الاجتماع الاول للمجلس مما يعزز أهميتها كمدينة .. وبدء جولة سياسية جديدة لبحاح انطلاقا من المكلا يصب في ذات الاتجاه مما يثير المزيد من التساؤلات عن المستقبل الذي ستمثله عاصمة المحافظة الغنية بالموارد الطبيعية .