إلى من يزايد باسم حضرموت

2017-06-11 22:42

 

لماذا هذا التشنج اليوم والتعصب من قبل البعض ضد المجلس الانتقالي الجنوبي وانعقاد اجتماعه في المكلا , دعونا من المزايدات باسم حضرموت قليلا فـ بالأمس كان هناك تدشين لمؤتمر حضرموت الجامع  الذي وجهت دعوة من لجانه لتقديم الرؤئ من جميع القوى السياسية والثورية في حضرموت فكانت الرؤئ المقدمة الى اللجنة السياسية لمؤتمر حضرموت الجامع مغايرة عن مانشاهده ونسمعه اليوم من دعوات واصوات تخون ذلك الصوت الوحيد الذي كان واضحا في موقفه وقضيته وهو الحراك الجنوبي بحضرموت وفق ماقدم من رؤئ ..

 

اذ لم تتقدم اي جهة حضرمية أو تيار متعصب لحضرموت كما يدعي كالعصبة الحضرمية او حزب حضرمي مثل حزب الاحقاف المفرخ من العصبة الحضرمية ولا جبهة إنقاذ حضرموت التيار القادم من العصبة هو الآخر برؤية واضحة تدعوا لاستقلال حضرموت لا كدولة ولا كأقليم مستقل عن صنعاء واحتلالها الاكثر وحشية وظلم عرفه  العالم ...

 

والغريب اننا نراهم يدعون ذلك في صفحات واروقة العالم الافتراضي الذي لايعرفون غيره ولم يراهم أحد في يوم مدافعا عن حضرموت لافي وقت الهبة الشعبية الحضرمية التي خذلت كثيرا من الكثير ممن يزايدوا اليوم باسم حضرموت ولا في الحرب ضد القاعدة التي كانوا اقرب لها من معسكرات رماه والخالدية والمسيلة !! ولا في اي موقف اخر كانت حضرموت في حاجة لهم بل بالعكس كان الحراك الجنوبي هو الحاضر في خطوط النار الامامية الى جانب حلف قبائل حضرموت مدافعا عن حضرموت في احلك الظروف واصعبها   !!!

 

لماذا البعض ملتزمون تماما بالاقاليم الستة اليمنية التي لم يرضى عنها الحوثي ولا عفاش نفسه الذي تم تفصيل المبادرة الخليجية لاجله تفصيلا  ..

شي غريب لماذا هذا التمسك بصنعاء والتناقض وادعاء الاستقلالية لحضرموت في نفس الوقت ؟؟

 

الحقيقة ان الحراك الجنوبي بمختلف مسمياته الوحيد الذي حرص أن تكون حضرموت إقليم جنوبي في نظام اتحادي لحضرموت السيادة الكاملة لنفسها ولها الريادة بل هي البوابة للجنوب القادم وفق أسس ومعايير الدول المتعارف عليها (مساحة  _ سكان _ثروة )

 

على الجميع قراءة مابين السطور والتمييز بين الخيارات المتاحة لحضرموت واحترام إرادة الشارع الحضرمي اليوم وعدم الانجرار خلف أصوات مدفوعة الأجر لاتريد لحضرموت النهوض ومعرفة ماهو حقيقة في صالح حضرموت وما يضرها ويعيدها الى نقطة الصفر من جديد  .

 

مروان الحمومي