عدن بخير ورب الكعبة وسننتصر بإذن واحد أحد

2017-06-08 23:25

 

قبل أيامٍ وعلى طريق الشارع الرئيس بالمعلا قبل الفطور بساعة تقريبا وقعت سيارة مصور قناة العين الإماراتية بداخل حفرة تصريف المجاري المفتوحة ؛وكنت بصحبته .

نزلت والمصور لا ندري كيف نتصرّف - ناضرين يمنة ويسره - دقائق فقط بادر شبان من أبناء حي المعلا كانوا بالقرب من البنك العربي وبعضهم جالس أمام العمارة المحاذية للبنك .

على الفور اسرع اثنان منهم لإحضار " دنقلاص " رافعة من " البنشري "القريب المقابل للبنك وقاموا برفع السيارة فيما تولى 3 منهم بسحب غطاء البالوعة المفتوحة لوضعة تحت إطار السيارة أثناء عملية الرفع "

- الشباب الذين شاركوا في مساعدتنا اتسخت ثيابهم وأياديهم بمياه المجاري التي كانت تملأ المكان وتلك العالقة بالغطاء الحديدي للبالوعة المفتوحة .

- الدنقلاص " الرافعة كان حجمها أكبر من أن تدخل تحت السيارة التي لامس اسلفها الأرض تماما فلجأ الشباب الى رفعها بأياديهم غير عابئين بالمياه التي علقت بثيابهم .

- الرافعة وضعت تحت السيارة في غير مكانها وكان يمكن أن تنزلق في أية لحظة ؛ ومع ذلك خاطر الشباب من أبناء المعلا بوضع غطاء فتحة المجاري تحتها أثناء عملية الرفع والتي تمت بحمد الله بسلام وخرجت السيارة من غير سوء .

- ما أذهلني حقيقة مغادرة الشباب المشاركين في مساعدتنا عقب خروج السيارة بسرعة كبيرة حياء ودون انتظار كلمة شكر و خشية أن يقوم مالك السيارة بعرض المال عليهم نضير مساعدته

- الأغرب من ذلك كله أنني والمصور مالك السيارة لم نشارك مطلقا في عملية رفع السيارة واكتفينا بالتنظير وإلقاء الإرشادات "

عدن بخير ورب الكعبة وسننتصر بإذن واحد أحد

" قلت في نفسي وانا انضر لأحد الشباب يتوارى بالقرب من البنك العربي بحثا عن " مناديل ورقية يمسح بها ما علق بيديه من أوساخ " ما اطهر يدي ذلك الشاب " وما أشد بشاعة ايدي ساكني قصر معاشيق واوسخها داعيا الله في ساعة استجابة لعلها " أن تُشلَّ يد كل من يريد بك سوء يا مدينة الطاهرين "