الجنوب على أبواب حرب قادمة !!!

2017-03-06 02:56

 

القوى الانقلابية الموجودة  داخل الشرعية بعدن والرياض  والموجودة بالشمال (حوثي, صالح)...تتبادلان الاشارات لاعلان بدء الحرب على الجنوب والتي تبدو على النحو التالي:

اسقاط الجنوب وبالذات العاصمة عدن من الداخل, بالتوازي مع حرب شاملة على طول الحدود !!

فالانقلابيون داخل الشرعية يبدو بانهم قد هياءوا كل الظروف المساعدة لتنفيذ مخطط سقوط الجنوب من الداخل, وما حديث بن دغر عن مشروع القطار وتاكيده على ان الوقت قد حان لجعل مشروع القطار امرا ممكنا. لا يمكن فهمها الا انها (اشارة للبدء الفوري لتنفيذ مخطط ما)'!!. والا كيف يمكن لرئيس حكومة ان يتحدث عن مثل هذه المشاريع المكلفة والغير واقعية في هذه المرحلة, وحكومتة لا تستطيع توفير ابسط مقومات الحياة للمواطنين, ولا تستطيع توفير الخدمات ولا الرواتب للموظفين ووووالخ? !!

 

بالمقابل القوى الانقلابية بالشمال تلتقط الاشارة وتعلن استعدادها لشن حرب الحدود. جاء هذا الاعلان  على لسان "عفاش" والذي   دعا ابناء الشمال للتوجه الفوري  الى الحدود, قائلا لهم انتم تعرفون جيدا اي الحدود الذي اقصد!!! جاء ذلك في سياق الكلمة التي  القاها مع شيوخ ووجهاء وابناء محافظة صنعاء قبل يومين. وللتاكيد لم يشر عفاش الى اي محافظة جنوبية, بل اقتصر دعوته لابناء محافظات الشمال!!! كما ان عفاش يردد دائماً بان الحرب الجارية الان تدور على الحدود الشطرية!!!

 

الخلاصة...نفس القوى التي تآمرت على هادي بداية الحرب هي نفس القوى التي تقود التآمر من جديد على الجنوب والتحالف العربي حتى وان تبدلت الوجوه!!!!

 

*- علي ناجي سعيد – ناشط سياسي عدن