اليافعي شهيد من أجل (تحرير شعبين)

2017-02-23 07:32

 

يوم أمس فقدنا أحد ابرز القيادات العسكرية الجنوبية ” احمد سيف اليافعي ” اسم قائد عسكري كثيرا ما عُرف هذا الاسم في اشد واحلك الظروف التي كانت فيها حرب إبادة موجهة ضد الجنوب وشعبها !

 

حرب كان للشهيد دورا كبيرا فيها وفي انتصاراتها التي تحققت في عدن ولحج وابين وغيرها من مناطق الجنوب حرب كانت اشد وأخطر من الحرب الدائرة اليوم في الساحل الغربي الشمالي ! وصحيح الاعمار والقدر بيد الله عز وجل إلا ان الشهيد برغم شراسة الحرب التي انتصر فيها في الجنوب نقدر نقول انه وغيره كانوا في خندق واحد صافي ونضيف من خلايا واعوان وانصار الانقلابيين في صنعاء ! لكن الشهيد اليافعي استشهد اليوم ونجزم انه لم يمت في مواجهة مباشرة بنيران طائشة او قصف بعيد المدى أصابه ومن معه صدفه ! لكنه استشهد بفعل عمل استخباراتي مدسوس سهل وأعطى احداثيات موقع الشهيد اليافعي !

 

وهذا ما حدث لقيادات عسكرية من دول التحالف العربي في ظروف غامضة بعيدة كل البعد ان تكون نتيجة لمهارة وخبرة وقوة مليشيات الحوثي وصالح ! اليافعي ومن سبقوه ممن استشهدوا رحمة الله عليهم لن يعوضنا فيهم أي تعويض مهما يكن سوأ اننا نقول جميعا ماذا بعد هذا !

 

فنحن نخسر قياداتنا والاخوة الشماليين جزء منهم عدو يحارب الشرعية ودول التحالف ! وجزء آخر منهم يتآمر على قياداتنا وجزء آخر أي الطيب منهم يقول ان شهدائنا سقطوا من أجل (الوحدة) وهم لا يحركون ساكن بقدر ما ينتظرون اليوم الذي يتفقون فيه جميعا لينقضوا علينا جميعا تحت شعار الدفاع عن الوحدة !

 

وهذا ما كشف عنه المخلوع قبل أيام في رسائل واضحة وصريحة تناسى فيها كل ما يحدث بينهم وطالبهم بعدم السماح للجنوبيين في استقلالهم واستعادة دولتهم !

 

ان شعبنا اليوم في الجنوب يقول لهم ان نظرتكم وتآمركم على القيادات الجنوبية وتصفيتها لهو أكبر دليل على أننا شعبين ودولتين توحدنا طواعية وانقلبوا علينا بقوة السلاح وكما قال ” علي محسن الأحمر” صالح مارس الاستبداد في الشمال ومارس الاستعمار في الجنوب ! ولهذا يجب اليوم على الشرفاء منكم ان يقدروا تضحيات الجنوبيين من اجلكم وان تتذكروا انكم مارستم ضدنا ابشع صور التهميش والحروب الموجهة مجتمعين وموحدين ضدنا !

 

ونحن اليوم نقف الى جانبكم في جبهات القتال الحقيقية والهدف تخليصكم من تلك العصابات والنظام العائلي  فهل ننتظر منكم مواقف تحفظ ولو جزء يسير مما قدمه لكم الجنوبيين منذ فجر ثورة سبتمبر وما تلاها وانتم مجتمعين ومناصرين نظام صنعاء الذي احتلنا بقوة السلاح وجعلنا مهمشين في وطنا !

 

نكرر سقط اليوم الشهيد اليافعي باسم الجنوب واسم شعبها المدافع عن الحرية ومناصرة المظلومين أينما وجدوا ! هذا ما يؤمن به شعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال الرافض لحكم العصابات ومصاصي الدماء ! نعم لا وحدة بالقوة ولا طمس للهوية تحت أي مسمى … وعاشت الجنوب حرة ابيه مستقبلة.