كلنا مخطئون وشقاة في بعضنا البعض !!

2017-02-22 07:30

 

يجب علينا جميعا نحن الجنوبيين يجب علينا ان نعي وندرك جيدا اننا مسؤولين عن كل ما يحدث وما وصلت اليه الامور والاحوال من تردي عام شمل كل مفاصل الحياة ولم يبقي شيء لم يشمله ! سواء من حيث الخلافات العقيمة التي شتت الجميع وجعلت الجميع مسؤول عن كل ما يحدث سابقا ولا حقا ...

 

ففي السابق قادتنا القيادات الجنوبية الى مستنقع لازلنا منغمسين فيه الى الركب ! وفي المراحل الاخيرة شاركنا في كل السلبيات ! وقد يقول قائل غير صحيح وان المشاركين قلة او من ارتبطت اسمائهم بمصالح وبسببها اضروا الوطن ! لكن نقول الجميع شارك واعتقد ان كل جنوبي لازال يشارك في مثل هذه السلبيات والجميع يلاحظ اليوم ان كل شخص يكتب او يخطب ويقول (الجنوبيين سبب في مانحن فيه).

 

بمعنى أوضح اعطى نفسه اعفاء من ما يحصل وساهم بشكل مباشر في التجريح والانتقاد معتبر نفسه صاحب الرؤية الصائبة والجميع هم في نظره انما اعداء او خونة او غيره من التهريج ! اعتقد انه من الواجب علينا جميعا اليوم.

 

أن نعمل وندين انفسنا قبل الاخرين حتى لا نظل بالفعل نحن من يتسبب في كل الويلات والمآسي التي يعيشها الجميع ! والجميع يلقي باللوم على طرف ويثني على طرف آخر دون ادنى تفكير عقلاني منطقي ومنصف ! ينصف الوطن من الجميع دون استثنى احد... اليوم نحن في أشد الحاجة والعوز لبعضنا البعض ! لأننا دون وحدة الصف ونبذ المناطقية سنظل نتسبب في كل ما هو اسوا وفي نفس الوقت نخدم من يريد ان نظل بجهلنا وغبائنا نخدمه ويجعلنا حتى في نظر من يريد ان يساعدنا يجعلنا في نظره ليس أكثر من مهرجين جعلنا الوطن سلعة رخيصة نسئ اليه ونسئ الى انفسنا لننزع ثقة الاخرين فينا ! وهكذا سنظل في نظر الجميع نملك وطن لا نستحق العيش فيه او التحدث باسمه طالما ظلينا شقاة في بعضنا البعض !.

 

يجب علينا اليوم ان نكن يدا واحدة ولسان واحد وان نعتبر كل من يسئ الى اي جنوبي قيادي كان او شخصية اجتماعية او غيره .. إنما يسئ الينا جميعا وللوطن ... نعم ان اردنا عزة وكرامة يحب ان نتوقف عن كل ما يزيد الفرقة والتشتت في ظروف صعبة يفترض ان نتوحد فيها.

 

ونقف الى جانب كل جنوبي واينما كان ابتدأ بالرئيس هادي وكل مسؤول مدني كان او عسكري ونؤمن ايمان حقيقي بعدالة قضيتنا ! لكن المهم قبل ذلك ان نؤمن اننا جميعا مخطئون وانه آن الاوان لتصحيح كل تلك الاخطاء التي لا يبرا منه أحد ...

 

وفق الله الجميع لما فيه الخير والمحبة .