حضرموت الجنوب والشتات العزة تقول لا لليمني الغازي

2016-06-26 08:02

 

اينما نذهب نحن امة قادرة على الاستقطاب والتاثير واينما حللنا اثرنا التاثير الايجابي فقد هاجروا الاسلاف لكل مناطق العالم مكتسحين البلدان بديننا لسنا تبع لاحد او ضمن جيوش تقود حضرموت او ضمن جيوش عواصم الفتح .

لقد كنا نذهب دوما فاتحين بامكانات حضرمية صرفة لا يمن علينا قوم اخرين وقد فتحنا الاصقاع بديننا ومنهاجنا ذهبنا حفاة فقراء نحمل ثقافتنا ومنهاجنا (الدين المعاملة) حتى تم قبولنا وصار يعلن عننا لا ببداوتنا بل بثقافتنا واسلوبنا والامانة التي هي ديننا و بما نحمله من فكر تنويري يسود وساد بتعاملنا عملا بقبول الاخرين بمدرستنا لا بالسيطرة علينا واستعبادنا.

وقد هاجر الاسلاف من بقاع جزيرة الي كافة بقاع الجزيرة وتاثر الجميع بثقافتنا واغترف الجميع من نبعنا .

 

الا بلاد اليمن كان الفشل في مدرسة الاسلاف الذين هاجروا الي اليمن بشقيها صنعاء ونواحيها وتعز ونواحيها والحديدة وهناك من الاسر التي هاجرت لبلدان غير ناطقة بالعربية اثرت وجعلت من لسانها اكثر من ستين بالمائة من لسانها يقول عربي ولو كان الامكانات لدينا لجعلناها نطقت العربية .

 

نحن نعلم ذلك ومسبباته انه صراع يمني حضرمي والامام سكن تعز دفاع وحماية لترجيح كفة الصراع فالاختراق جنوبي وقد وصفها اوصاف كثيرة تعميق للصراع فقد وصف تعز بالبلاعة ان قام منها فاحت رائحتها خوفا من الاختراق الجنوبي المنهجي .

نحن نقول ان حضرموت في جنوب الجزيرة فقط وهناك يافع وبقية التفاصيل لاهل التفاصيل فقد ناصرتنا يافع في غزوات اليمني وكانت تريم ونواحيها مع يافع لم نقل يوما انهم غزاة وتريم هي مركز الصراع الازلي مع اعداء ثقافتنا وهي اليوم كذلك فهي مفجر الثورة بالوادي .

 

ومن لا يعلم ان منصب عينات هو منصب يافع لدينا وعاقل يافع في المكلا معروف وحضرموت اكبر من ان تتحسس من جزء عزيز علينا تاريخيا ويافع منهجها ودينها طريقة حضرموت ومن يريد ان يخدم مشروع سياسي فهمته وقوته يستمدها من عدونا ونحن لن نفرط في عدن او لحج او يافع .

 

ابوبكر العيدروس العدني صاحب شعب العيدروس ورباط العيدوس ففي مراسلاته وهذا قبل خمسمائة عام وهو كتاب مطبوع يقول ذهبنا من عدن الي تعز اليمن ورجعنا من تعز اليمن الي عدن ومسئولية الغرب من المحميات مسئولية حضرمية سواء في دراستهم المرتبطة برباط تريم ومن يعملون بالقضاء فقد تخرجوا عقالهم من تريم .

 

نحن نعلم ان الصراع هو سياسي ومن يخاف وهو كبير من التهام الصغير فهو في حقيقة امره صغير فالعادة ان القطب والمحور هو من يستقطب ويكتسح ولكن هؤلاء يخافون الصغير من الاخوان.

والاخوان في المحميات الغربية سابقا يزيدوننا قوة مضاعفة وليس بخافي علينا فالجدال هذا جذوره صراع شمالي (يمني / جنوبي ) فهم يرون في المحميات الغربية انتصار لنا وهزيمة فكرية لليمني ولثقافتنا التراحع .

 

اليمن بلاد الزيود وهو المحور الفاعل وان كانوا قلة وصراع حضرموت الازلي وصراع مؤسسات الجنوب مع اليمني في النقابات والجامعة مع حضرموت في العهد السابق.

لقد حصل اليوم ببلادنا وماحصل نحن نتحمل مسئوليته ولن نشذ كما من شذ مناصرا للعدو مهزوما على من يناصرنا في كل وجميع كبواتنا ففي القرن السابع عشر هزمنا من اليمني ومن قاتل  اليوم هم من يقاتلهم اليوم مع ضرورات المرحلة وتغير مستجداتها .

 

وكذا غزونا قبل الاسلام بحيش ذمار علي وابيه كرب الوتر فبلادنا بها البخور واللبان بترول ذلك العصر وانتصرنا عليهم بالهمة والعزم لا بالاستلام والخنوع بمقالة نحن جزء من اليمني .

فاليمني هم استمرار لاحفاد سجون فارس ولازالوا لليوم العامل الحاسم وان ناقضوا جيرتهم كلها فلا نعلم لليوم عن تاريخ من اسلم للرسول ملك اليمن باذان الفارسي ابان عهد الرسالة ولا كتاب عن تاريخه ممجدا او مناقضا   .

 

لقد بقروا البطون للحوامل في حرب اليمني علينا وقتلوا الشيوخ والاطفال ومن حاربهم اولوا عزم وقوة وهو ثابت بالنقش رقم عشرة الذي ترجمه الارياني ترجمة خاطئة عن علم واصرار.

 لن نقول الا مايرفع من شانهم ولن نخذلهم ولن ندع  اخواننا بالحنوب كافة لوحدهم فهم الجزء الفاعل مننا والمهم .

 

وانتم اذهبوا حيثما ذهبتم انهم اشقاء لنا في حضرموت ومصدر قوتنا ولن نفرط في جزء من جسدنا فاي عضو من الجسد يصيبه المرض يصيب الجنوب قاطبة وحضرموت خاصة بالاعياء ومن الله نستمد القوة والعزم وليس من اليمني والله الموفق .

احمد بلفقيه