(( 8 8 )) = ‘‘ 16 ‘‘

2013-09-11 05:25

اعتقد ان ممثلين " مؤتمر شعب الجنوب " المشارك في الحوار .. الذي افضى الان الى تشكيل فريقين ( 8 8 ) في حوار ندي وتفاوض على اساس استعادة الارض والدولة الجنوبية بطرق سلمية واشراف دولي يتضمن الاعتراف بالقضية الجنوبية وحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ، أو بتفعيل قراري مجلس الأمن الدولي التي صدرت اثناء حرب 1994م كمرجعية لهذه المفاوضات ، كما صرح بذلك رئيس الفريق القيادي محمد علي احمد والعضو لطفي شطاره .

 

اعتقد انهم يدركون جيداً انهم يحملون امانة كبيرة على عاتقهم ، واي حلول لا تتوافق مع ارادة الشعب الجنوبي ستكون نتائجها سلبية ، وعواقبها وخيمه .. وعليهم ان يظهروا شهامتهم وفزعتهم ولا يتزحزحون عن ارادة الشعب قيد انمله ، مع قراءة المشهد بدقة متناهية بعيداً عن العاطفة والاحلام السرمدية التي ان اتبعوها فأنها ستوصلهم لا محالة الى تلك البوابة العتيقة المسماة بباب اليمن .. وعندها سيكون مصيرهم مزبلة التاريخ .

 

صحيح انهم خالفوا القاعدة الجماهيرية ، ولكنهم في الحقيقة اثبتوا انهم افضل بكثير من قيادات واصنام الحراك الاخرى ، التي لم تتعض من ماضيها السيئ المشبع بالانقسامات و الاختلافات والمناكفات ولم تدرك ان النكبة التي يعيشها شعب الجنوب اليوم هو نتاج هذه السياسة الانقسامية الغير مسئولة التي لم يجني منها شعب الجنوب غير النكبات و الندم .. ولو كان لديهم ذره من وطنية حقة ، تقدر دماء الشهداء وتضحيات الشعب الجنوبي لما وصل الحال الى ما هو عليه .

 

الشعب الجنوبي عانا كثيراً سبع سنوات متتالية قدم فيها الغالي والرخيص وطال انتظاره للحلول التي ظلت محلك سر .. والقضية الجنوبية تمر بمنعطف خطير وتحديات جمة ، تتطلب ان نحكم فيها عقولنا اكثر من عواطفنا ، والابتعاد عن اللوم والعتاب والتسرع في اطلاق الاحكام المسبقة حسب الاهواء ، خاصة في القضايا والأمور التي تتعلق بأمن الاوطان ومصائر الشعوب .. لسبب بسيط :

ان الشعب الجنوبي في موقع قوة وليس ضعف وهو صاحب القرار الاول والاخير ، فلا خوف من اي نتائج يفضي عنها التفاوض الندي .. اذا نجح الفريق المفاوض وحقق ما يتوافق مع ارادة الشعب الجنوبي وتطلعاته فأهلاً به .. فشل في تحقيق اي نتائج لامشكلة ، الشعب الجنوبي هو صاحب القرار ، ويمتلك من الوعي ما يجعله يميز بين الصح والخطا، والغث والسمين ، وبتضحياته وإصراره أصبح هو صمام الأمان لثورته التحررية ومدافعا عنها متسلح بالإيمان و بقوه الحق وعدالة القضية ..

ولن يصح الا الصحيح !!

( شفاء الناصر )