العليمي يمنح كسرة من خبز الجنوب لحضرموت.

2024-07-31 13:36

 

 

قال المرحوم الأديب الفلسطيني غسان كنفاني مقولة خلدها التاريخ عبر أوسع أبوابه الصدئة والكارثية عندما عبر أجمل تعبيراً عن الذين يأخذون حقك ومن ثم يعطونك جزءاً منه ويريدون منك أن تشكرهم و-بالفعل- يا لا لوقاحاتهم .

 

قال كنفاني "يسرقون رغيفك... ثم يعطونك منه كسرة... ثم يأمرونك أن تشكرهم على كرمهم... يالوقاحتهم!!"

لا أعرف لماذا تذكرت تلك المقولة عندما سمعت العليمي رئيس وزراء الشرعية التي لاشرعية شعبية له لا في الشمال ولا في الجنوب، وهو يقول بأنه سيمنح حضرموت إدارة ذاتية واسعة الصلاحية وسيخصص لها جزء من ميزانية الحكومة وأن ذلك سيمتد لبقية محافظات الجنوب الست!!!

 

يا فخامة الرئيس رشاد محمد العليمي الظاهر لابل المؤكد بأنك تتظاهر بالغشمة وتحاول كسب تأييد الحضارمة من خلال زيارتك لمحافظتهم وإعطائهم الوعود تلو الوعود التي لن يروي منها شيء بكل تأكيد وواديهم محتل من قبل حلفائك الإخوان المسلمين المرابطين في وادي حضرموت ولم تجرؤ أن تطلب منهم الذهاب لتحرير صنعاء، هذا أولاً وثانياً يا فخامة الرئيس أنت بأي حق توزع ثروة الجنوبيين وأنت حكومة احتلال شمالية لأرض الجنوب!!؟ يا للوقاحة

والأهم من ذلك أين الانتقالي!!!؟

لماذا اختفى بهذا الشكل المريب وهو الذي كلف شعبيا لانتزاع حق الشعب الجنوبي؟

وما هو موقف المجلس الانتقالي من توزيع ثروات الشعب الجنوبي وهو مشارك في حكومة احتلال!!!؟

 

سعادة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أين أنت مما يحصل في الجنوب من احتلال شمالي وتوزيع ثرواته بين المحتل وحلفائه ويلقون بالفتات على الشعب الذي خولك بالعمل على عودة دولته!!!؟