التحالف وتحديات المرحلة القادمة

2022-03-28 03:22

 

إن أراد التحالف بدء مرحلة جديدة في اليمن فعليه أولًا تغيير قيادة اللجنة الخاصة وتغيير السفير السعودي في اليمن وتغيير المنظومة المتداخلة سعوديا يمنيا منذ عقود وعلى رأسها علي محسن وأولاد الأحمر من المشهد ثم البدء بمرحلة جديدة.

 

العمل بنفس الأدوات الفاشلة والفاسدة والمستفيدة من هذا الوضع لن يأتي بجديد، والضربات الجوية لن تصنع شيئا على الأرض، وبقاء هؤلاء على الأرض لن يصنع نجاحًا بريا، بل ستستمر عملية الخيانات وتسليم المعسكرات للحوثي على الأرض.

*   *    *

"عبدالملك الحوثي" في كلمته بمناسبة سبع سنوات من الحرب حشد أرقاما وإحصائيات عن الضحايا المدنيين وصلت الآلاف وأرقاما عن خسائر في المنشآت وصلت الآلاف، صحية وتعليمية وبنية تحتية؛ وأرقاما مالية عن سرقة أموال اليمن بلغت 27 ترليون ريال، حد قوله.. كل ذلك قال إن ما يسميه " العدوان"، أي التدخل العربي والدولي، أحدثه في اليمن..!

 

أوكي، جدلياً سنوافق معك على الأرقام وسنوافق أن التحالف خلف ذلك.. السؤال الكبير من هو السبب في ذلك، أليس انقلابكم بدعم من إيران هو السبب الوحيد لكل تلك الضحايا والتدمير والخسائر؟

 

نشكرك على جمع الإحصائيات التي في الأخير أنت وجماعتك وإيران السبب الوحيد فيها وبدونكم لم يكن هناك تحالف ولا حرب ولا هذه الخسائر في كل شيء.

 

كما أن استخدامكم صواريخ إيران لضرب الدول العربية دليل أن تدخلها كان له سبب منطقي كونكم خطرا إيرانيا على أمنها القومي.

وكفى.