الخطاب اللّغـزWe are here where you are !?

2018-10-15 14:26

 

كلمة الرئيس التي القاها بمناسبة العيد 55 لثورة اكتوبر هي في الحقيقة متعمدة وباللهجة المحلية الهدف منها  تصويب سهامه على اهداف محددة لإيصال رسائل متفرقة ومشفرة  بعضها يختص بالشأن الداخلي وهو المعنى الظاهري للخطاب وبعضها خارجي وهو بيت القصيد واهم ما اراد ايصاله بكلمات دارجة حادة ونارية .

رسائله الى الداخل اليمني يكمن مفهومها العام في معنى اخر كلمة قالها متعمدا باللغة الإنجليزية.

(We are here where are you )

بلهجة كلها ثقة وتحدي وهذه الكلمة تعني الكثير ولو ان البعض اخذها للسخرية قائلا : (We are here where are you )

 

 (نحن في اليمن أين انتم)؟ لكني اعتقد ان معناها اعمق بكثير مما ذهب اليه هؤلاء !

هو اراد ايصال رسائل متفرقة داخليا وخارجيا ورسالته للداخل هي :

  لمعارضي مشروعه _ اليمن الاتحادي (الاقاليم السته) التي لازال متمسك بها وعاض عليها بالنواجذ ويعتبرها مشروعه المصيري لليمن ويرى انها المخرج الوحيد للازمة  وحل وسط بين من يرفع شعار الوحدة او الموت ومن يدعوا للانفصال .

وكذلك اراد ايصال رسالة قوية جدا للخارج بالتلميح والاشارة بأن من يتجاهله سيقف في وجهه .

بالنسبة للمشروع نقول : يافخامة الرئيس : الاقاليم مرفوضة في الشمال ومرفوضة في الجنوب !! ولايمكن فرضها في ظل الرفض الواسع شمالا وجنوبا .

عليك ان تبحث على صيغة اخرى غير هذه الاقاليم المرفوضة , على أن يكون حلا وسطا ولو  مرحليا في هذه الظروف !

وهذا الحل في متناول يدك وباستطاعتك فعله وسيخرجك من الدائرة المفرغة المغلقة ويرفع قدرك عند الشعب !! اتعرف ماهو ؟؟؟؟

انه الإنقضاض على الحكومة الفاسدة واقالتها كل ابوها صغيرها وكبيرها واقالة كل مساعديك ومدراء مكتبك وابعاد اتباعك واقاربك عن السلطة , ليس هذا فحسب بل واقالة كل محافظي المحافظات ومدراء العموم والمديريات وقادة الأمن والشرط وتعيين بدلاء جدد New لازالت ايديهم نظيفة من الفساد , وهذا هو الحل الأمثل لامتصاص غضب الشارع في الوقت الحاضر .

لا تقول انك لم تجد احد يقوم بالمسئولية ويخلف الفاسدين في مناصبهم !! بلا .. هم موجودون ولكن من حولك يحجبون عنك الرؤية ويضعون نظاره سوداء على عينيك لكي لا ترى سواهم في الميدان .

 

الرسائل الموجهة للخارج جاءت على شقين :

الشق الاول مديح وثناء على النحو التالي :

1أ__ الإطراء والشكر والمديح  للسعوديه لما تقدمه من دعم واسناد ومشاركة في محاربة المد الفارسي والحفاظ على الأمن العربي . كذلك اراد ان يقول  للسعودية  : استمروا في دعمنا وواصلوا امدادنا بالمال والسلاح لكي نتمكن من هزيمة المليشيات ورفع العلم على جبال (مران) ! كما انه وبدهاء بث كلام بين السطور يفهمه الاشقاء في المملكة . كذلك أثناء على شعب وحكومة السودان الشقيق وثمن ما قدموه من تضحيات .

2ب__ الشق الثاني تعمد تجاهل الإمارات وتضحياتها ودورها في التحالف حتى انه لم يذكرها ولو مرة واحدة في خطابه (البدوي)! وهذا يدلل على خلاف عميق بينه وبين الامارات العربية قد تكون له آثار سلبية على الواقع في المستقبل !!

 

__ الرساله الثالثة للمجتمع الدولي والإقليمي بأن الشرعية (عبدربه منصور) وليس غيره وعلى الجميع التعامل معه فقط في ملف اليمن .

 

الرئيس خطير جدا وفاهم جدا وسياسي كبير ويعرف كيف يتعامل مع الاحداث عن طريق اللعب على المتناقضات بالتصريح تارة والتلميح تارة اخرى ولهذا جاءت لهجته واثقة وخطابة ركيك التعبير لغويا لكنه قوي وحاد عندما اختلطت اللهجة المحلية بالمعارف العسكرية الآمرة والمناورة السياسية الخادعة .

وبذكاء اشار باصابع الاتهام لبعض معارضية في الجنوب ومليشيات الحوثي في الشمال مصرحا بانهم يتلقون الدعم من ايران عن طريق حسن نصر الله !

الحوثي لايخفي تلقي الدعم من حزب الله وايران ولكن جنوبا في اشكالية في هذا الإتهام لأن المجلس الانتقالي يعتبر عدو لإيران ويتلقى الدعم من الإمارات العربية ! لكن هناك طرف اخر في الحراك الجنوبي يتزعمه فادي باعوم وهو معارض للشرعية وللتحالف ومقيم في الضاحية الجنوبية بحماية حسن نصر الله وحزبه.

إذا التهمة صحيحه نوعا ما لكنها ليست عامة الانتقالي ان اتفقنا او اختلفنا معه ليس له علاقة بايران الى حد الآن اما المكونات الاخرى التي تجاوزها او همشها الانتقالي فلن تمانع في تلقي الدعم حتى من الشيطان لدعم مشروعها .

 

وبالمجمل الرئيس هادي  يطالب الجميع في الداخل والخارج بالتعامل معه دون غيره فيما يخص اليمن بنبرة تحدي وثقة قد تكون بدعم سعودي او انه هو يمارس ضغط من نوعا ما على التحالف من اجل دعم مشروعه .

وقد قالها بثقة تامة

We are here Where are you????