انتشار المجاعة في اليمن .. من المسئول ؟

2018-10-01 04:36

 

حوار قصير مع احد كبار السن يلخص الموضوع في كلمات ... قلت له : ما رأيك في هذا الوضع ؟

قال : شوف يا ولدي انا عاصرت زمان الجوع وكنا نأكل اوراق الأشجار(الغلفق والسلع)واذا وجدنا الخبز نأكل وجبة واحدة في اليوم عبارة عن كسرة خبز يابسة مع حقين او لبن ان وجد وان ماشي على فنجان بن او ماء .. كنا جياع ولا نعلم السبب , اما اليوم احنا عارفين السبب ومكابرين ونخفي الحقيقة . السبب في جوعنا الان هم التحالف والشرعية والحوثي الاثنين ماحنا راجين منهم نفاعة اما التحالف نعتبره هو المسئول عن جوعنا لانه قادر على دعم اقتصاد البلاد وانقاذها من المجاعة والموت !!!!

................

كلمات صادقة نابعة من معاناة لأن المسئولية تتحملها الاطراف المتحاربة وعليهم وحدهم تقع مسئولية اصلاح ما خلفوه من مآسي دخلت كل بيت في اليمن .  وبعد أن انتزعت لقمة العيش من افواه المحتاجين والفقراء حلت ضيفا ثقيلا على متوسطي الدخل ومن المؤكد انها ستصل الى كل بيت في اليمن اذا استمر الحال على ماهو عليه .

من المسئول عن اصلاح الخلل ؟؟

1 _ الشرعية :

منطقيا المسئول الاول هي الشرعية وعليها تحمل مسئولية البلاد مثلما قبلت تحمل مسئولية الوظيفة والمركز .

ولكن شرعيتنا ليست مثل كل الشرعيات في العالم !! شرعيتنا عالة على الشعب وعالة على البلاد وعالة على التحالف !

شرعية هاربة وفارة ومختفية ومتسولة وفاقدة لكل مقومات الدولة والشرعية وفاقد الشيء لايعطيه.

2 _  الحوثي ومليشياته :

تسبب انقلاب مليشيات الحوثي على النظام في صنعاء الى نشوب حرب مركبة .. دولية .. واقليمية .. واهلية ولو لم ينقلب على سلطة الرئيس هادي لما حدثت الحرب , لكنه عدو ولا ترجوا من العدو ان يصلح ما تسبب في خرابه.

3 _  التحالف :

مسئولية دول التحالف وخاصة السعودية والامارات مسئولية اخلاقية قبل كل شيء وقانونية ايضآ وعليها حق الجوار ومسئولية مادمرته الحرب وعليها تطبيق شعارها (اعادة الأمل) الذي لم يعود .

هي قادرة على منع اقتصاد البلاد من الانهيار الحاصل وهي مسئولة امام الله اولا وامام المجتمع الدولي والمحلي باصلاح كل مادمرته الحرب واعادة الاستقرار الى الاقتصاد في البلاد. .

لقد اصبح الوضع لايطاق وبدأت اصوات كثيرة ترتفع ضد التحالف ! يرفعها الجوع وانتظار السراب من اعادة الأمل واصلاح البلاد .

ثلاث سنوات وسته أشهر من القهر والمعاناة والقتل والموت والخراب والدمار ولم نرى شي ملموس لخدمة المواطن ينقذه من الجوع .

 

التحالف يقدم الدعم الكثير للسلطة (الشرعية) ولكنها لا تقدم للمواطن شيئا من هذا الدعم .. فهي اما تحتفظ به لنفسها وتودعه في البنوك العالمية باسماء اقارب او تصرفه على اسرها وعوائلها واتباعها في الفنادق حول العالم ..

 

 .. هل سمعتم مسئول من الشرعية يتكلم حول انهيار الاقتصاد ؟

هل سمعتم مسئول يشتكي من انهيار العملة ؟

طبعا لا .. لأن الانهيار  لايعنيهم فهم منعمين في عواصم ومدن العالم وطز في الشعب يموت او يحيى بكيفه . ولأن رواتبهم  بالدولار او الريال السعودي ومايهمهم يرتفع او ينخفض سعر ريال اليمن لانهم اصلا لا يستخدمونه في تعاملاتهم .

 

حتى اتهام بن دغر للحوثي بالعبث بسعر الريال غير منطقي وغير معقول لان الحوثي (المحاصر حسب قولهم) اول المتضررين من انهيار الريال .

 

لذلك على دول التحالف تدارك  الوضع في البلاد ولملمت اقتصادها المنهار ودعم سعر الريال واعادة سعره الى رقم معقول ومقبول لانقاذ الشعب من الموت جوعا .

كفاكم اهمال لأن هذه مسئوليتكم انتم بيدكم المواني والمطارات والجو والبحر وتستطيعون عمل الكثير لانقاذ البلاد من السقوط في مجاعة قد تسبب انفجار يصعب السيطرة عليه .

اما الشرعية الفاسدة فلا امل في اصلاحها ولا امل في ان تنقذ الشعب من هذه الكارثة.

اعلموا أن البطون الخاوية لاتهتم بما تقولون عن خطر ايران والأمن القومي العربي ولا تأبه بما تسمعه من القنوات الموجهة التي اصمت اسماعهم بانتصارات الشرعية الوهمية الكاذبة .

 

كفاية كذب وتدليس ، الشعب الذي فيه يكفيه فأما ان تقوموا بواجبكم او انتظروا حتى يحدث الانفحار الكبير ولن يكون في صالح الشرعية ولا صالحكم ولا المنطقة ولن تفلح حينها اي وعود ولن تثنيهم اي قوة مهما كانت .

 

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد