هل المطالبة بتقرير المصير مشروع صغير ؟

2018-07-05 09:53

 

كثيرا ما نسمع مقولة ( اصحاب المشاريع الصغيرة) وفي غالب الأوقات كان المقصود هم الجنوبيين ومطالبتهم بتقرير مصيرهم .

والمتشدقون بهذا الوصف هم من بقايا نظام عفاش او من اصحاب المصالح الشخصية التافهة من الجنوبيين لم نسمع هذا من غير الصنفين مطلقا .

 

اذا كانت مطالبة الشعوب بتقرير مصيرها واستقلالها مشاريع صغيرة ! فما هي اذا المشاريع الكبيرة في نظر هؤلاء ؟؟

المشاريع الصغيرة هي لعب الأطفال و مشاريعكم الشخصية التافهة التي لا تعني الوطن ولا الشعب وستسقط يوما ما وستسقطون معها لانكم انتم مشاريع صغيرة .

اما المطالبة بالحقوق الشرعية في الحرية والاستقلال هي مشاريع كبيرة اكبر من منكم ومن احلامكم الصغيرة .

 

قد تتحقق تلك المطالب وقد لا تتحقق الا بعد تضحيات جسام !! ولا ضير في ذلك فالشعوب الحية لا تموت ولا تستذل وتستمر في المطالبة بحقوقها الى ان تحققها .

 

إن اطلاق تسمية المشاريع الصغيرة على مطالبة الشعوب بحقوقها فوق الإحتمال  والمطاق ولا يمكن السكوت عنه .. لانه تجاوزا لكل الأعراف والاخلاق واعتداء على حق الشعب في تقرير مصيره واستقلاله .

 

ايها الناطقون زورا والمثقفون باطلا والسياسيون نفاقا وفشلا إن المطالبة بحق تقرير المصير لشعب الجنوب ليس مشروع صغير .

بل ان عقولكم هي الصغيرة وضمائركم الضامرة وتفكيركم هو الصغير والمحدود .

 

لقد ضحى شعب الجنوب من اجل قضية استقلاله وتقرير مصيرة وحقه في العيش بحرية وقدم الشهداء والجرحى في سبيل هذا الهدف الذي تسمونه (مشروع صغير)!!!! وسيستمر الى ان ينصره الله ويحقق مراده .

 

انتم الصغار امام هذا المطلب الشرعي والقانوني الذي اقرته الاديان السماوية والقوانين والاعراف الدولية وسيظل شعب الجنوب يناظل من اجل تحقيقه .

 

نعم انتم الصغار امام مطالب الشعوب .. وانتم الأقزام امام تضحيات الشعوب .. وانتم النكرة امام احقية هذا الشعب في استقلاله .

 

5/7/2018