الفساد قمة الظلم

2018-06-10 15:15

 

الفساد اعظم الظلم وقمته .. وظلم المجتمع كله عبر الفساد اعظم من ظلم شخص واحد في محكمة او قضية وكلِ ظلم  ..

 

ولما كان الفساد عنوان السلطة وتاجها وبيرقها في البلاد - ولما له من أثر كبير على حياة الناس عامة .. كانت محاربتة فرض عين وواجب مقدس  على الجميع - وعليهم القيام بذلك مجتمعين او منفردين كل حسب طاقته ومن موقعه.

 

وقد وردت آراء وإجتهادات كثيرة تحث على الثورة ضد الفساد والظلم منها الفقهي الشرعي ومنها السياسي الثوري .. ونحن هنا نورد الرأي السياسي اما الشرعي فله علماء الفقه يبينونه للعامة .

 

يقول الرأي او المذهب السياسي : ان الثورة على الظلم والفساد امر مشروع من حيث المبدأ .. لكن ينبغي أن يعي الثائرون ماهو شكل النظام الذي سيخلف الفاسدين ؟

هل سيكون خالي من الفساد والظلم أم لا ؟

إذا رأى الثائرون ان الوضع سيكون افضل وخالي من الفساد فيجب ازالة الفاسدين .. اما اذا لم يكن البديل افضل فلا .

اذ لا يجوز استبدال فاسد بفاسد. _ ومن المعلوم ان فساد السلطة لا يشابهة اي فساد فالبديل سيكون إن شاء الله افضل _ .

 

ومما هو معروف وملموس  ان أثر  فساد وظلم المفسدين وصل كل بيت وأدى الى تفاقم واتساع شريحة الفقر والعوز في الجنوب . لذا كان لزاما على الجميع محاربة الفاسدين والأخذ على ايديهم وفضحهم على رؤوس الاشهاد ومنعهم من الاستمرار في سرقه قوت الناس والجميع في موقف المتفرجين !!!

اخي القارئ : هل سألت نفسك .. أين تذهب ايرادات البلاد وأين تصرف ؟ ومن هو المستفيد منها ؟

سأعطيك الجواب :

معظم ايرادات البلاد تذهب الى جيوب الفاسدين والسرق والباقي ينقسم بين صرفياتهم ونثرياتهم وسفرياتهم  واقاربهم وان بقي شيء يصرف رواتب للموظفين كل شهرين او ثلاثة .

(وللعلم ايرادات المحافظات الجنوبية هائلة جدا ).

.... ورد في الحديث الشريف الذي رواه ابي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وهو اضعف الإيمان )

والفساد اعظم منكر واكبر جريمة واقذر سرقة .

 

فإذا كان التغيير باليد ممكن فهو افضل واولى  وان لم يتيسر فباللسان والكلمة والقلم  وكل الوسائل المتاحة في مواقع التواصل الاجتماعي ومنابر المساجد والساحات العامة والمدارس وكل مكان يجتمع فيه الناس .

 

 وعلى الجميع تعرية الفاسدين والتشهير بهم بالإسم والصفة مع نشر الوثائق والأدلة والبراهين التي تدينهم وتفضحهم امام الله وامام الناس .

 

والله من وراء القصد وهو الهادي ااى سواء السبيل

 

والسلام