#فلتأخذ_العدالة_مجراها

2018-05-11 19:25

 

أتابع منذ يومين ما يكتب في مواقع التواصل الإجتماعي بشأن قضية مقتل الأخ علي عوض عبدالحبيب رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته.

 

للأسف الشديد قلة هم الذين وجهوا نقدهم لجهات الضبط والتحقيق المعنية، وطالبوهم بالاضطلاع بدورهم بدل الفرجة على أحداث القتل دون اكتراث وكأنهم غير معنيين بشيء من ذلك، أو أنها تقع في كوكبٍ آخر  لا يشمل نطاق مسؤولياتهم.

 

فيما إن أغلب الكتاب شحذوا أقلامهم للانتقاص من قبيلة القتيل المغدور به، وقد نعذر أبناء القبيلة لمصابهم، لكننا لم ولن نعذر من أراد إشعال الحمية العصبية ودفع الناس للفتنة.

 

 كان حريٌ بكم أن تشكلوا رأي عام مساندٌ لأسرة المجني عليه للضغط على الجهات المختصة، لا لمهاجمة قبيلة القتيل، لكنكم أبيتم إلا أن تظهروا كمن يريد جر الجنوب إلى صراعات الثأر والعصبية.

 

الآن وبعد أن توالت الأنباء المتواترة بشأن تسليم الجاني الرئيسي للداخلية، فلتأخذ العدالة مجراها، آملين سرعة البت في كافة قضايا القتل والأحداث الجنائية المتراكمة أمام قضاة المحاكم، لعلها تسهم في إيقاف نزيف الدم المتزايد بدلاً من أن تظل الجنوب بيئة مواتية لارتكاب الجنايات والإفلات من العقاب.

 

شكراً لأسرة الفقيد على تحكيمهم العقل والحكمة والتزامهم على انتزاع حقهم بالنظام والقانون، والشكر موصول لكل من سعى وساهم في وأد الفتنة وحقن الدماء والضغط لتسليم الجناة للعدالة.

 

تعساً لأجهزة الدولة المتقاعسة أو العاجزة عن أداء دورها، وتباً لكل من أجج وأوقد نار الفتنة.

#أنيس_الشرفي