سقطرى الغائبة الحاضرة

2018-05-07 16:04

 

( سقطرى جزيرة جنوبية اصل وفصل وغير قابلة للنقاش او البحث او العبث ) ... وما نذكره هنا للتذكير لا اكثر ...

ولولا ما احدثه الحوثه وحليفهم السابق من ضرر باليمن لما كانت سقطرى حديث الساعة فقد ظلت منسية منذ زمن بعيد لكن رب ضارة نافعة لعل هذا الاهتمام في صالح سقطرى واهلها .

▪ الانقلابيون هم من جلبوا للبلاد البلاء وهم من مهدوا الطريق لتدخل التحالف في اليمن , ودول التحالف جاءت للحفاظ على مصالحها وأمنها ولم تأتي لسواد عيوننا .. ! الم تفهموا بعد ؟ دول ترعى مصالحها وتحافظ على امنها واستقرارها .. وسيأتي اليوم الذي يرحلون فيه ويتركون الجنوب للجنوبيين  واليمن لليمنيين وتبقى سقطرى  لأهلها. ..

✒ مع انتهاء الازمة حول سقطرى بين الحكومة  والامارات .. الامارات احدى دول التحالف لها مصالحها التي قد تتعارض  مع مصالح الاخرين  ولا غرابة ان تتخذ مايحمي تلك المصالح في ظل العبث الحوثي باليمن وانهيار سلطة الدولة وتفكك البلاد .معظم الدول تستخدم القوة العسكرية في الحفاظ على مصالحها  ولكن مسألة السيادة الكاملة على سقطرى هي ملك اصحاب الارض وليست موضع نقاش او جدال او تغريدات على تويتر او الفيس بوك .

◀  مسألة احتلال سقطرى او ضمها للامارات او غيرها  دعاية مغرضة ولو صحت الادعاءات فهي  عشم ابليس في الجنة . جاء في احدى التغريدات التي كانت سبب كل هذا الجدال ( ان بينهم وبين سكانها علاقات مصاهرة) والترويج لهكذا اشاعات لن يغير من الواقع شي  .علاقات المصاهرة بيننا وبين الروس والصين والهنود والافارقة والاوربيين وحتى الجن بيننا وبينهم مصاهرة لكن لهم بلادهم ولنا بلادنا .

✒ إن مجرد التفكير في هذا يعد ضربا من الجنون او اسفاف ليس له ما يبرره ومعلوم ان وراء هذه الاشاعات جهات معينة فقدت مصلحة وتأثرت من اجراءات حصلت على الارض وخائفة من المستقبل .

لا احد يستطيع اخفاء الخلاف بين الشرعية والامارات فيما يخص الجنوب في بعض الجوانب .. الامارات القت بثقلها في الجنوب ارسلت الجنود والعتاد ودعمت وجندت ودربت وهذا ليس خافيا على احد .

كل هذا مقبول في ظل السيادة الكاملة لاهل البلد اما غير هذا فلن يكون مقبول مطلقآ. .

▪دولة الامارات ودول التحالف دخلت اليمن تحت ظل الشرعية ولا زالت شرعيه الرئيس عبدربه منصور هي المظلة التي يحتمي تحتها التحالف وهي المبرر الوحيد لتواجد التحالف في اليمن .

✒ في الجنوب ارتفع صوت المطالبة بالاستقلال وفض الشراكة مع الشمال وقدمت تضحيات في سبيل هذا الهدف وهذا شي لاينكره الا جاحد .

▪ظهر الحراك الجنوبي السلمي عام 2007م واستمر حتى استولا الانقلابيين على السلطة في صنعاء . بعدها تحول الى حراك مسلح حمل السلاح للدفاع عن الجنوب الى جانب القوى الاخرى وتحول من السلميه الى الكفاح المسلح في صد العدوان الآتي من الشمال .

⏪ تشكل المجلس الانتقالي كنتيجة حتمية لما تحقق على الارض في الجنوب بعد تحريرها بدعم اماراتي سعودي مستمر الى اليوم .

لكن مسألة السيادة خط احمر فلن نقبل ان نكون تابعين ولن نسمح ان تحتل ارضنا من قبل اي احد ويجب ان يكون هذا مفهوما للجميع .

✍ تواصلت مع زميل قديم من سقطرى حول الموضوع وقال :

__ كل هذا صادر من مطابخ معروفة ولن تفلح ابدا

( نحن في الجنوب سمينا التواجد (الشمالي) في الجنوب احتلالا . فما بالك اذا كان احتلال من دولة خارجية ؟ لن نقبله ولن نرضى به ودولة الامارات تقدم لنا العون ونحن نشكرها على ذلك . ونحن اليوم في وضع يحتم علينا قبول الدعم من الاشقاء لكن لن نفرط في ارضنا .. ارضنا جنوبيه وستظل كذالك ان شاء الله .)

نشكر كل قدم لنا المساعدة والدعم من الاشقاء .__ انتهى كلامه .

 ✒ نقول للاقلام المشبوهة والافواه النتنة كفوا عن النباح والنهيق فالقول الفصل هو لاهل الارض وهم نحن .. لن نفرط في شبر من ارضنا لكائن من كان لا للامارات ولا لغير الامارات فكفوا صياحكم واتركوا الغمز واللمز  .

تحية لسقطرى ولأهل سقطرى ولكل ذرة تراب من رمالها وجبالها وهضابها وسواحلها ولأشجارها وحجارها .

عبدالله سعيد القروه

6/5/2018