أحمد الصريمة .. لقد آن لهذا الفارس أن يترجــّل(الجزء الأخير)

2017-05-29 23:28

 

أنتقلوا فرسان آل الصريمة ورجال المقاومة - شجعان العوالق- الى الجبال عالية وكان من بينهم الشاب المحامي أحمد بن فريد الصريمة ، وتموضعوا في قمة جبلية  تسمى- كور العوالق- وهناك حاولت قوات الجبهة القومية مدعومة بالمليشيات دحرهم وعجزت عن ذلك ، بل ان ثوار العوالق كبدوا تلك القوات خسائر في الأرواح والعتاد. ولان الدعم ذاتي وشحيح ومحدود  ولم تهب دول الجوار لدعم هذه الثورة ، فقد قرروا ، ثوار العوالق ومشايخها  اللجوء الى المملكة العربية السعــودية لدعمهم في تكوين جيش يسمى- جيش الإنقاذ -.

 

اخذت مسارات الحياة هذا الرجل المجالد الى العمل في سلطنة عــُمان . حينها كانت السلطنة في حرب ضروس مع قوات جبهة تحرير عــُمان. التي تتدرب وتتموضع في الجنوب محافظة المهرة  وصلالة العمانية . وكانت السلطنة تتلقى دعما عسكريا وماليا من الأمبراطور الايراني الشاه محمد رضا بهلوي، هذا الدعم  مكن السلطنة من الثبات في وجه المد اليساري الذي اتخذ من الجنوب موقعا له ، وبعد حين استسلمت تلك الأفواج المغرر بها أي ما يسمى- بجبهة تحرير عمان-  وجنحوا للسلم في أتفاقية سلام ذكية ومدهشة .

 

اثبت الشاب  المحامي بن فريد  انه الموثوق في كل عمل يقوم به ويتولاه ، حيث انخرط في اعمال مقاولات ومشاريع بنى تحتية في سلطنة عمان  واثبت جدارته وموثوقيته، وتطورت اعمال احمد بن فريد الى ان اصبح يملك اسطولاً كبيراً من الشاحنات وكانت فرصته بعدها للأنتقال للعمل في مشاريع أنمائية وبترولية كبرى.

 

سهلت صداقة الشيخ بن فريد  بالسلطان قابوس حفظه الله وما شــهدت له من خبرات وأخلاص ، سهل له ذلك  في حصوله على الجنسية العــُمانية واصبح في حدود سنوات قليلة من رجال الاعمال المشهورين في الخليج.

 

توسعت بعدها وتنامت اعمال ومشاريع الشيخ احمد بن فريد، وتطورت اعماله وحقق منجزات على صُعد كثيرة ترفده بذلك شخصيته المُلهمة وثقافته الموسوعية وأخلاصه ووطنيته  وتخصصه في كونه من المع رجال القانون.

 

 اليوم  نعم غاب بدر الجنوب وسيفها -العولقي- الباتر. وفي الليلة الظلماء يــُفتقد البدر.

لقد كان بن فريد رجلاَ بحجم وطن،  وكان عصامياً جواداً مجالداً ثائراً.  ذلك الرجل احتاجت له الناس ولم يحتاج يوماً لأحد.

وأنما رجلُ الدنيا وواحِــدها **من لا يـُعولُ في الدنيا على أحدِ

 

*- بقلم : فاروق المفلحي = أديب وشاعر برانتفورد كندا