اولا يتجاهلونك، ثم يضحكون عليك، ثم يقتلونك، ثم تفوز عليهم في اخر المطاف
انتم تعلمون ايه الشباب ان جل الاصلاحيين الذين يتظاهرون في عدن الان –مع قلتهم- ومع الدعم المادي السخي الذين يتلقونه من اناس كسبوا اموالهم من موارد الجنوب اقول جلهم من ابناء الجمهوريه العربيه اليمنيه.
ولتعلموا ياشباب الجنوب من حزب الاصلاح ان عليكم مسئوليه تاريخيه وشرعيه لتقولوا الحقيقه وهي كما يلي:
ان حزب الاصلاح اليمني –مع حكام صنعاء-عندما شاهدوا التظاهرات والتجمعات الجنوبيه العربيه المليونيه في عدن على اسابيع متعدده متواليه ايقنوا بان ساعه الحسم تجاه الاستقلال قد ازفت وان تلك الرساله قد وصلت الى المجتمع العالمي فكان لابد لهم ان يوهموا العالم بان الكثير من اهل الجنوب ضد فكره الاستقلال. فتأمروا بان يثبتوا ذلك عبركم –كونكم جنوبيين اقحاح-ولكن لادراكهم انهم لايستطيعون ذلك اتوا بمجاميعهم من الجمهوريه العربيه اليمنيه وادعوا-كذبا- انهم انتم.وبائت محاولتهم بالفشل الا ان هذا لا يعفيكم من المسئوليه الوطنيه والشرعيه والتاريخيه من القول بان من يتظاهروا في عدن اليوم ليس بانتم بل انهم اتوا من اليمن.
انتم يا شباب الجنوب العربي المنتمون لحزب الاصلاح من بين المتظاهرين قليلون وانتم من ابنائنا نعرفكم وتعرفوننا – وحتى ان تظاهرتم -لن تفرطوا في جنوبكم ولن تتركوا دماء اخوانكم من شباب الجنوب (وهنا اعني اخوانكم بالهويه وفي كثير من الاحيان بل بالجينات) تسيل متدفقه هدرا دون ان تتصدوا لمن هم السبب في ذلك (اي الاصلاحيين من الجمهوريه العربيه اليمنيه وجيش الاحتلال)
المعادله بسيطه وهي كما يلي (ولو حتى بالتقريب لايصال مفاد الرساله) :
90% من الجنوبيين مع الاستقلال
دعنا نقول ان نصف البقيه ( ال10%) هي من الاصلاحيين
دعنا نعتبر ان كل هولاء الصلاحيين الجنوبيين ضد الاستقلال ( ولا احسبهم كذلك لان منهم من انضم لهذا الحزب لاعتبارات اخرى منها الدينيه ومنها النفعيه وما الى ذلك)
فكيف لك ان تساوي بين ما يمكنه 90% من الشعب انزاله الى الشارع الى بما يقدر 5% من الشعب انزاله.
جتى وان خفضنا نسبه الاستقلالين الى 80% ورفعنا نسبه الاصلاحيين الى 10% تبقى المقارنه الى صالح فلاح الاستقلالين في الحضور الجامح في عدن.
اذاً الذين نراهم يرفعون علم الاصلاح (= علم الجمهوريه العربيه اليمنيه) قي عدن لابد انهم قد اتوا من تلك الجمهوريه تلك وليسوا من اهل الجنوب من حزب الاصلاح.
طبعا الاستقلايون لا يملكون جتى 1% من الموارد الماليه لحزب الاصلاح ( التي هي-اي الموارد- اصلا ملك للجنوب وليس لال الاحمر) ولكنهم يملكون ما هو اكثر فاعليه واشد تاثير من كل الشاي في الصين او الذهب في جنوب افريقيا او الاموال في بنوك سويسرا –انهم يملكون التصميم والاراده النابعه من الايمان العميق بقضيتهم قضيه استعاده وطن وكفى بذلك حافزا ودافعا. وكفى بالله نصيرا.
انا لطالما-والله –استغربت كيف لك ايه الشاب الجنوبي ان تعتقد في حزب يدعو الى تطبيق الاسلام والى الالتزام بالشريعه وهذا الحزب يراسه شيخ قبيله التهم ويلتهم اموالك (اي الجنوبي) بكل انواع الطرق التي لا تطبق اصول الشرع بل تجافيه – من رشوه وسلب لاملاك الناس واخلال بالقانون والاستفاده بدون وجه حق او عداله او مساواه والاستقواء بالقبيله –الى جانب ان هذا الحزب يخٌون ويكٌفر اهلك قي الجنوب ثم ان هذا الحزب كان في الاصل ضد الوحده عند حصولها ثم ان هذا الحزب قد ولد نتاج لاتفاق خبيث بين علي عبدالله صالح وشيخ الحزب المؤسس (عبدالله الاحمر) اتفاق في محصلته الاخيره ما هو الا عقد لانتصاف الفيد بينهما.
ستجد ان في كل البلدان العربيه والاسلاميه التي انشأت احزابا اسلاميه ( ومن ذلك "الاخوان المسلمون" الذي ينتمي اليه حزب الاصلاح -على الاقل من حيث التوجه) لم نرى شيخ قبيله يراس ايا من هذه الاحزاب بل ان جلهم ذو علم وتجربه دينيه وقد ذاقوا مراره السجون في سجون بلادهم جراء مواقعهم تلك وليس حلاوه البذخ والقصور وكسب الاموال من الداخل والخارج.
ان قال لي هذا الشاب بان دافع التحاقه بهذا الحزب هو ديني فاقول له " على هونك عزيزي الشاب اتعتقد ان اهلك في الجنوب سيفرطون في دينهم او انهم اقل تمسكا بدينهم و التصاقا به من عائله الاحمر وهم من ابائهم واجداهم نشروا الاسلام في اصقاع العالم وحاربوا الشيوعيه الشموليه)
وان قلت لي ايه الشاب بان دافع التحاقك بهذا الحزب هو لانه يؤمن بالوحده من منطلق شرعي ورايت صدى ذلك في ما يقوله هذا الحزب واتباعا لقول الله تعالى "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "[آل عمران:103] فاقول لك شيئين:
اولا يحق لك هذا الاعتقاد ( مع اختلافي معك في فرضيتك هذه) ولكن هل لابد لك ان تنضم لحزب سلب اموال وطنك لاثبات معتقدك هذا
ثانيا وعندما يقال ان الايه الكريمه : "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "[آل عمران:103] تفيد بالامر بالوحده فهنا استذكر ما قاله الشيخ الجليل سفر الحوالي:
"....وإنما يدعوها-الامه- إلى ما أمر الله سبحانه به حين قال: وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا [آل عمران:103] فلم يقل واتحدوا، ولم يقل ولا تفرقوا -فقط- بل قال: وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا أي تمسكوا بصراطه المستقيم ولا تفرقوا عنه، فليس الأمر مجرد اجتماع، فهل يرضى أي مسلم أن تجتمع الأمة على الشرك والبدع؟"
وان قلت لي ايه الشاب بان دافع التحاقك بهذا الحزب هو لمنفعه من مال او لوظيفه تصيبك فاقول لك لاباس عليك فانا اعلم صعوبه الحياه ولكن لا تدع ذلك ان ينسيك من ان تصد الاذى او على اقل تقدير ان تحس بمشاعر اهلك في الجنوب عندما تراهم يقتلون ويهانون
ثم ان عليك ان تدرك ان الاستقلال عند مجئيه القريب –باذن الله الكريم –سيجلب العيش الكريم لك ولك اهلك في الجنوب العربي